اعلان

هكذا أوقعت الداخلية بـ " أدمن صفحة بيع بيانات المواطنين لمندوبي المبيعات والشركات "

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تواصل وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم تداول بيانات المواطنين على مواقع الإنترنت دون موافقتهم وتمكنت من ضبط القائم على صفحة بيع معلومات وبيانات المواطنين لمندوبي المبيعات والشركات .

بيع بينات المواطنين

أكدت معلومات وتحريات الإدارة قيام أحد الأشخاص- مقيم بدائرة قسم شرطةالعمرانية بالجيزة بإنشاء صفحة إلكترونية على موقع التواصل الإجتماعى 'فيس بوك' للتسويق لبيع بيانات المواطنين المستولى عليها من على شبكة المعلومات الدولية 'الإنترنت'.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم إستهداف المتهم وأمكن ضبطه.. وبتفتيش مسكنه تم ضبط جهاز حاسب آلى- هاتف محمول ، بفحصهما فنياً تبين أنهما محملين بالعديد من الأدلة التى تؤكد نشاطه'.

بمواجهة المتهم أقر بإنشاء الصفحة المشار إليها وعرضه لتلك البيانات للبيع مقابل مبالغ مالية لإستخدامها من قِبل عملائه فى عمليات التسويق لمنتجات شركاتهم وأنه تحصل على تلك البيانات من أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة الزيتون بالقاهرة . بتكثيف الجهود تم تحديده وضبطه .. وبحوزته جهاز كمبيوتر 'لاب توب'- هاتف محمول 'بفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على العديد من بيانات المواطنين.. وبمواجهته أقر بإعطاء البيانات الشخصية الخاصة بالمواطنين للمتهم الأول لبيعها ، وأضاف بأنه يتحصل على تلك البيانات من أحد المواقع 'مؤسس خارج البلاد' يتردد عليه ويشترك به العديد من حائزى ومحللى تلك البيانات ومتاح للعامة الولوج إليه والتحصل علي تلك البيانات من كافة دول العالم وتبادلها بين أعضائه لإعادة تحليلها وتصنيفها لفئات محددة وفقاً للوظيفة أو السن أو المستوى الإجتماعى وإعادة بيعها عقب ذلك لمندوبى المبيعات والتسويق للشركات للإستعانة بها في تسويق منتجاتها.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء