اعلان

معاملات بـ5 ملايين جنيه.. القبض على رجل اشترك مع ابنه فى الإتجار بالنقد الأجنبى بقنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على رجل اشترك مع ابنه فى الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى بمعاملات بلغت 5 ملايين جنيه بقنا.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص 'يعمل بإحدى الدول' ، ووالده مقيمان بدائرة مركز شرطة نجع حمادى بمحافظة قنا، بممارسة نشاط إجرامى فى مجال الإتجار فى النقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة.

تجميع مدخرات المصريين بالخارج

وبينت أن ذلك من خلال قيام الأول بتجميع مدخرات العاملين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية، وإرسالها للثانى من خلال حوالات على حسابه بأحد البنوك ، حيث يقوم الثانى بإستلامها وإستبدالها إلى ما يعادلها بالعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفية بأسعار السوق السوداء ، وعقب ذلك يقوم بتسليمها لذوى العاملين المصريين بالخارج مقابل عمولة ، فضلاً عن الإستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون .

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الثانى ، وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالإشتراك مع المتهم الأول 'المتواجد خارج البلاد'، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندى ما يعادل 5 ملايين جنيه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)