اعلان

قضية الآثار الكبرى .. المتهم العشرون يوافق على مخاصمة المحكمة .. وباقي المتهمين: "الله أكبر"

محاكمة حسن راتب وعلاء حسانين
محاكمة حسن راتب وعلاء حسانين

تستمع الدائرة 9 جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، برئاسة المستشار خليل عمر عبدالعزيز، الآن، لمرافعة دفاع المتهم العشرون محمد السيد عبد الرحمن، في قضية الآثار الكبرى، والمتهم فيها البرلماني السابق علاء حسانين ورجل الأعمال حسن راتب و20 متهما آخرين.

وطلب دفاع المتهم العشرون باتخاذ إجراءات المخاصمة لدى المحكمة، مما جعل رئيس المحكمة المستشار خليل عمر، بالنداء على المتهم ووجه إليه سؤالا، هل توافق على طلب دفاعك بالمخاصمة؟.

فرد المتهم محمد السيد عبد الرحمن قائلاً: بأنه يثق في حكم القضاء، فصفق جميع المتهمين داخل القفص وصاحوا "الله أكبر.. الله أكبر"

وكررت هيئة المحكمة سؤالها مرة أخرى للمتهم، والذي أجاب بالموافقة على طلب دفاعه، رافضا نصائح علاء حسانين وباقي المتهمين في قفص الاتهام بالرفض.

واستمعت هيئة المحكمة لمرافعة دفاع المتهم السادس عاطف عبد الحميد مبارك والمتهم السابع أحمد عبد الرؤوف، والمتهم الثامن أسامة حسانين، والذي دفعا ببطلان إجراءات القبض والتفتيش وإذن النيابة العامة وطلب ببراءة موكلهم.

وكانت النيابة العامة وجهت لعلاء حسانين تهم تشكيل وإدارة عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلافه آثار منقولة بفصل جزء منها عمدًا، واتجاره في الآثار واشتراكه مع مجهول بطريق الاتفاق في تزييف آثار بقصد الاحتيال.

فيما وجهت النيابة لحسن راتب تهم الاشتراك مع حسانين في العصابة التي يديرها بتمويلها لتنفيذ خططها الإجرامية، وكذا اشتراكه معه في ارتكاب جريمة إجراء أعمال حفر في 4 مواقع بقصد الحصول على الآثار بدون ترخيص والاتجار فيها.

وأسندت النيابة لباقي المتهمين الانضمام إلى العصابة المشار إليها وإخفاء البعض منهم آثار بقصد التهريب وإجرائهم أعمال حفر في المواقع الأربعة المذكورة بقصد الحصول على الآثار بدون ترخيص.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير