اعلان

قضية الآثار الكبرى .. دفاع المتهم الحادي عشر والثاني عشر: لجنة الآثار لم تثبت أن الحفر أثرية

قضية الآثار الكبرى
قضية الآثار الكبرى

تواصل الدائرة 9 بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، سماع مرافعة دفاع المتهم الحادي عشر والثاني عشر، في قضية المعروفة إعلاميًا بالآثار الكبرى، والمتهم فيها رجل الأعمال حسن راتب وعلاء حسانين نائب الجن والعفاريت و21 متهما آخرين.

وقال دفاع المتهم الحادي عشر والثاني عشر، إن لجنة الآثار لم تستطيع ثبات أن الحفر التي تمت فيها عمليات الحفر أثرية، ومن المستحيل أن يكون هناك حفرة وبها كل هذه الآثار التي ترجع لعصور مختلفة في حفرة واحدة كما ذكر في محضر التحريات.

وتقدم الدفاع أمام هيئة المحكمة، بحافظة مستندات للمتهمين الحادي عشر والثاني عشر، والتمس البراءة بناء على عدم جدية التحريات وبطلان إجراءات القبض والتفتيش.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار خليل عمر عبدالعزيز وعضوية المستشارين مصطفى رشاد ومحمد شريف وأمانة سر حمدي درويش.

وكانت النيابة العامة وجهت لعلاء حسانين تهم تشكيل وإدارة عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلافه آثار منقولة بفصل جزء منها عمدًا، واتجاره في الآثار واشتراكه مع مجهول بطريق الاتفاق في تزييف آثار بقصد الاحتيال.

فيما وجهت النيابة لحسن راتب تهم الاشتراك مع حسانين في العصابة التي يديرها بتمويلها لتنفيذ خططها الإجرامية، وكذا اشتراكه معه في ارتكاب جريمة إجراء أعمال حفر في 4 مواقع بقصد الحصول على الآثار بدون ترخيص والاتجار فيها.

وأسندت النيابة لباقي المتهمين الانضمام إلى العصابة المشار إليها وإخفاء البعض منهم آثار بقصد التهريب وإجرائهم أعمال حفر في المواقع الأربعة المذكورة بقصد الحصول على الآثار بدون ترخيص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نيويورك تايمز: السنوار لم يغادر خان يونس