اعلان

ظهر بـ الاختيار 3.. دور الجهادي كريم البديوي عضو خلية مدينة نصر في تفجير الكنائس

الاختيار 3 - تصفية خلية إرهابية
الاختيار 3 - تصفية خلية إرهابية

عرضت الحلقة الحادية عشر من مسلسل الاختيار3، مخطط خلية إرهابية إبان حكم الرئيس المتوفي محمد مرسي، لتفجير عدد من الكنائس بمحافظتى القاهرة والجيزة.

برز خلال الحلقة، اسم التكفيري، كريم البديوي، أحد أبرز خلية مدينة نصر الإرهابية، بعد تكليفه بتفجير كنيسة في مصر الجديدة.

كريم البديوي، عضو التنظيم الإرهابي للخلية دبر لتنفيذ عمليات إرهابية ضد منشآت الدولة، وتأسيس وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون، والدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية.

لقى كريم بديوي قائد الخلية، مصرعه في الاشتباكات التي جرت بين أعضاء الخلية بقيادته وبين قوات الأمن أثناء القبض عليهم داخل شقة مدينة نصر، وبعد أن لقى حتفه أكدت الأدلة أن كان هناك وثيقة تضمن مخطط لإنشاء جهاز خاص بالاغتيالات لاستهداف شخصيات ورموز عامة، بخلاف استهداف الأقباط والكنائس.

واجهت نيابة أمن الدولة العليا، المتهمين في خلية مدينة نصر، بالاتهامات المنسوبة إليهم ومن بينها الانتماء إلى جماعة غير شرعية تهدف إلى قلب نظام الحكم، وتعطيل الدستور والقانون، والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية ضد شخصيات عامة، وتفجير مؤسسات حيوية، وإحراز أسلحة نارية ومتفجرات، كما واجهته بالتحريات التى أفادت بأنه التقى شخصية عسكرية بتنظيم القاعدة فى ليبيا، وأن الأخير طلب منه التخطيط لاستهداف منشآت حيوية مصرية.

ويشارك فى مسلسل الاختيار الجزء الثالث، العديد من الممثلين المتميزين مثل الفنان أحمد السقا، والفنان كريم عبدالعزيز، والفنان أحمد عز، وأيضًا خالد الصاوي، وبيومي فؤاد، وأمير المصري، ومحمود البزاوي، وآدم الشرقاوي، وصبري فواز، وإيمان العاصي، وسمر مرسي، ودنيا المصري، وناردين عبدالسلام، وعدد كبير من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون كضيوف شرف خلال الحلقات، والمسلسل من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

ويقدم الفنان ياسر جلال شخصية الرئيس عبدالفتاح السيسي، أبان توليه وزارة الدفاع، بينما يجسد الفنان خالد الصاوي فى الجزء الثالث من مسلسل الاختيار، شخصية القيادي السابق بجماعة الإخوان خيرت الشاطر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً