اعلان

«البلد بلدنا».. الاختيار 3 تبرز لقاء جمع «مستشار مرسي» بضابط مخابرات دولي شهير

أبطال الاختيار 3
أبطال الاختيار 3

أبرزت الحلقة 13 من مسلسل الاختيار 3، الحديث عن نجاح جهاز المخابرات العامة والأمن الوطني في كشف هوية «يامن عدنان»، والذي يلقب بإسم «الجنرال»، أحد أهم ضباط المخابرات في العالم، حسبما جاء بالمسلسل.

كشف المسلسل أن «الجنرال»، دخل مصر بأوراق مزورة ومتخفي، وهو ما زايد من الشكوك حوله في قيامه بعملية ذات طابع خاص، وقال الفنان أحمد عز، الذي يقوم بأداء دور ضابط يدعى المقدم مروان العدوي: «هذا الرجل غلط إنه دخل مصر، واحنا هنعرفه خطأه».

تتبع رجال الأمن الوطني بالتعاون مع جهاز المخابرات العامة خطوط سير يامن عدنان، حتى كانت المفاجأة بمقابلته لعصام الحداد، مستشار الرئيس المتوفي محمد مرسي للعلاقات الخارجية، وقيام الحداد بإعطاء ضابط المخابرات ظرفا مغلقا، يحوي بعض الأسرار والمعلومات الخاصة.

استقل ضابط المخابرات الأجنبية سيارة عصام الحداد، ودار بينهما حوارا بدأه الحداد قائلاً: «لا أعرف لماذا جئت بنفسك كان يمكن أن ترسل أي حد من طرفك لاستلام الأوراق»، ليرد الضابط «أفضل أن أفعل كل شيء بنفسي، كما أردت أن أرى الأوضاع الحالية على الأرض».

عصام الحداد رد على يامن عدنان قائلًا: "كما تحب وعندما تريد معلومات عن الجيش أو أي منظمة سوف تكون معك البلد بلدنا».

وارتأى جهاز المخابرات العامة، وفقا لحلقة اليوم، ألا يخرج هذا الظرف من الأراضي المصرية مهما كانت المعلومات التي بداخله.

كما تحدثت الحلقة عن رصد جهاز المخابرات الحربية، تقارير صادرة ضد إحدى الشركات التابعة لخيرت الشاطر، نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين، تقوم بنشر شائعات عن الجيش المصري، وأفادت بأن محيي الدين الزايط هو الذراع اليمنى لخيرت الشاطر بغرض الهجوم على القوات المسلحة وقتذاك.

جذب مسلسل الاختيار 3، مشاهدة الملايين فى مختلف محافظات الجمهورية، إذ يتناول مرحلة مهمة من تاريخ الدولة المصرية وهى ثورة الـ 30 من يونية، وكواليس ما شهدتها الحياة السياسية خلال تلك الآونة.

يجسد الفنان ياسر جلال في المسلسل، دور الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال توليه رئاسة المخابرات الحربية ثم منصب وزير الدفاع خلفا للمشير طنطاوي، وقت الأحداث، بينما يجسد الفنان صبري فواز دور محمد مرسي، إضافة إلى بعض الشخصيات الأخرى.

يوثق مسلسل الاختيار 3 فترة مهمة في تاريخ مصر الحديث، منذ تولي الرئيس المتوفي محمد مرسي حكم البلاد، وسعي قيادات جماعة الإخوان للسيطرة على مفاصل الدولة، حتى رحيل مرسي في 30 يونيو 2013.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً