اعلان

«كتبولي اسكربت وعرضوا عليا 15 ألف جنيه».. أقوال المحلل الشرعي أمام النيابة بعد إحالته للمحكمة

محمد الملاح- المحلل الشرعي
محمد الملاح- المحلل الشرعي

أوضح المحامي أشرف فرحات، أن محكمة جنح القاهرة الإقتصادية، تبدأ، غدا الإثنين، في نظر أولى جلسات محاكمة محمد الملاح 'المحلل الشرعي' على ذمة القضية رقم 1098 لسنة 2022 جنح اقتصادية.

تستعرض «أهل مصر» عبر السطور التالية، أبرز أقوال المتهم محمد الملاح، الشهير بـ«المحلل الشرعي» أمام النيابة.

قال المتهم إنه وخلال يوم الخامس من أكتوبر 2021، اتصل به أحد المعدين من قناة MBC مصر، ببرنامج 'يحدث في مصر'، طالبا منه حضوره في فقرة بالحلقة وسيحضر الشيخ مبروك عطية هذه الحلقة.

وأشار «الملاح» إلى أن معد البرنامج، عرض عليه 15 ألف جنيه مقابل ظهوره في الحلقة، وبعدها أعطاه اسكريبت مكتوب بالكلام (المفروض أقوله) وهو (إنى محلل شرعي وبعمل كدا لوجه الله دون مقابل وبصيت في الإسكريت بعد ما استوعبته وقولت له أنا هاخد الكلام اللي في الاسكريبت، وهاقوله بطريقتي وسألني كبروفة كذا سؤال وأنا جاوبت عليه وهو قالي هايل أثبت على كدا، وبعدها سلمت على المذيع شريف عامر وبعدها دخلت الحلقة وقولت الكلام اللي ظهر في الحلقة».

ساقت النيابة إلى المتهم ارتكاب جرائم ترويج الشائعات والتحريض على الفسق والفجور، بعد التقدم ضده بعدة بلاغات تفيد بأن المتهم زور بعض الأوراق الرسمية.

رفضت محكمة جنح التجمع الخامس، في وقت سابق، الاستئناف المقدم من دفاع المتهم محمد الملاح المحلل الشرعي علي قرار حبسة 15 يوما علي ذمة التحقيقات

وتقدم دفاع محمد الملاح، بطلب للنيابة العامة لعرض موكله على مستشفى الأمراض العقلية والنفسية تحت الملاحظة أو عرضه على مصلحة الطب الشرعي لاستبيان مدى قواه العقلية وإيداعه إحدى المستشفيات الحكومية حتى انتهاء التحقيق معه.

ذكرت النيابة العامة في بيان لها، أنها تلقت بلاغًا في مطلع نوفمبر من العام الماضي عقب ظهور المتهم ببرنامج تليفزيوني بصحبة الإعلامي شريف عامر، ادَّعى خلاله أنه يعمل كمحلل شرعي وأنه سبق زواجه بـ 33 امرأةً مطلقةً طلاقًا بائنًا بينونة كبرى حتى يحل لأزواجهن ردّهن مرة أخرى.

وأثبتت النيابة التهم الموجهة إليه بعد مواجهته بياسر التلاوي مدير تحرير برنامج يحدث في مصر، الذي سبق أن استضاف الملاح للحديث عن زواجه من المطلقات من أجل ردهن لأزواجهن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر