اعلان
اعلان

ذُكر في الاختيار 3.. التاريخ الأسود لـ مجدي سالم ذراع «مرسي» للإفراج عن جنود سيناء

الاختيار 3
الاختيار 3

أبرزت الحلقة 24 من مسلسل الاختيار3، اسم القيادي الإسلامي، مجدي سالم، والذي كان أحد أعضاء اللجنة التي شكلها الرئيس الأسبق محمد مرسي، في مايو 2013، للتفاوض مع العناصر التكفيرية في شمال سيناء للإفراج عن 7 جنود مختطفين.

بحسب المعلومات المتاحة، فإن مجدي سالم، أحد المخططين والمشاركين في تفجيرات دور العرض السينمائي منها سينما فاتن حمامة في تسعينات القرن الماضي، وكان أحد الداعمين لجماعة الإخوان خلال فترة حكمهم.

مجدي سالم، محامي، ذكرت التحريات الأمنية عنه أنه مؤسس تنظيم "طلائع الفتح" عام 1992، والذي ظل طوال السنوات العشر الأخيرة يعمل على تجنيد الشباب وضمهم لجماعات إرهابية، وتصديرهم لاحقا للانضمام لتنظيمات متطرفة كالقاعدة وداعش.

ألقى القبض على مجدي سالم، في 1993، ووجهت إليه النيابة اتهامات بالانضمام إلى جماعات محظورة والتخطيط لأعمال إرهابية بهدف الإضرار بالأمن، وأحيل للمحاكمة الجنائية حتى صدر ضده حكمًا بالسجن 15 عاما.

صدر قرار بالإفراج عنه عقب ثورة يناير، بعد 18 عاما قضاها بالسجون على خلفية تورطه في قضية تنظيم "طلائع الفتح " وقيادته للتنظيم.

تزوج مجدي سالم من أرملة محمد عبد السلام فرج صاحب كتاب "الفريضة الغائبة"، وأحد المخططين والمتهمين الرئيسيين في قضية اغتيال الرئيس المصري الراحل أنور السادات وأقامت معه في تركيا حتى وفاتها ثم دفنت هناك.

لفتت الحلقة 24 من مسلسل الاختيار، اليوم الإثنين، إلى طريقة تعامل الرئيس المتوفي، محمد مرسي، مع حادث اختطاف الجنود السبعة قرب رفح والعريش.

سلطت الحلقة الضوء على مقترح مكتب الإرشاد وعلى رأسه المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد، على الرئيس المتوفي محمد مرسي، بضرورة إرسال مندوب عن رئاسة الجمهورية، لطمأنة الخاطفين المتهمين، بعدم المساس بأرواحهم من قبل القوات الأمنية.

جذب مسلسل الاختيار 3، مشاهدة الملايين في مختلف محافظات الجمهورية، إذ يتناول مرحلة مهمة من تاريخ الدولة المصرية وهى ثورة الـ 30 من يونية، وكواليس ما شهدتها الحياة السياسية خلال تلك الآونة.

يجسد الفنان ياسر جلال في المسلسل، دور الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال توليه رئاسة المخابرات الحربية ثم منصب وزير الدفاع خلفا للمشير طنطاوي، وقت الأحداث، بينما يجسد الفنان صبري فواز دور محمد مرسي، إضافة إلى بعض الشخصيات الأخرى.

يوثق مسلسل الاختيار 3 فترة مهمة في تاريخ مصر الحديث، منذ تولي الرئيس المتوفي محمد مرسي حكم البلاد، وسعي قيادات جماعة الإخوان للسيطرة على مفاصل الدولة، حتى رحيل مرسي في 30 يونيو 2013

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً