اعلان

الخاطفين والمخطوفين في الاختيار 3.. طريقة إدارة «مرسي» لحادث خطف الجنود السبعة

مرسي والسيسي في الاختيار 3
مرسي والسيسي في الاختيار 3

لفتت الحلقة 24 من مسلسل الاختيار، اليوم الإثنين، إلى طريقة تعامل الرئيس المتوفي، محمد مرسي، مع حادث اختطاف الجنود السبعة قرب رفح والعريش.

سلطت الحلقة الضوء على مقترح مكتب الإرشاد وعلى رأسه المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد، على الرئيس المتوفي محمد مرسي، بضرورة إرسال مندوب عن رئاسة الجمهورية، لطمأنة الخاطفين المتهمين، بعدم المساس بأرواحهم من قبل القوات الأمنية.

على العكس والنقيض تماما، فقد رفضت القوات المسلحة فتح أية مفاوضات مع المتهمين خاطفي الجنود السبعة، والتعامل بحسم معهم، حال عدم الإفراج عنهم.

إبان حادث خطف الجنود، سيطرت حالة من الحزن والأسى على نفوس أسر وأهالي المختطفين، بخاصة بعد البيان الصادر عن مرسي والذي وصفوه بـ«الضعيف» في طريقة التعامل مع حادث كبير كخطف جنود مصريين، على يد عناصر مسلحة إرهابية.

وانتاب كثيرون حالة من السخط جراء كلمة محمد مرسي في البيان والتي قال فيها «الحفاظ على حياة الخاطفين والمخطوفين».

كما قامت مديرية أمن جنوب سيناء بتشديد الرقابة وإحكام السيطرة الأمنية علي كل مداخل ومخارج المحافظة، بدءا من نقطة التفتيش الأمنية بمنطقة عيون موسي برأس سدر و حتى مدينة طابا الواقعة بشمال المحافظة، وتم الاتفاق مع مشايخ القبائل البدوية علي تأمين وغلق المدقات الجبلية والقرى والوديان والتجمعات البدوية في عمق الصحراء، لمواكبة الأحداث التي وقعت بمحافظة شمال سيناء، والإبلاغ فورا عن أي عناصر يشتبه بها أو التي تحاول التسلل إلى المحافظة عبر المناطق الجبلية.

وأجرت المخابرات العامة والحربية تحريات موسعة حول هوية خاطفي الجنود، حتى تم الإفراج عنهم بعد تضييق الخناق عليهم، وتحديد هوياتهم وسجلاتهم الجنائية و نشاطهم الإرهابي.

جذب مسلسل الاختيار 3، مشاهدة الملايين فى مختلف محافظات الجمهورية، إذ يتناول مرحلة مهمة من تاريخ الدولة المصرية وهى ثورة الـ 30 من يونية، وكواليس ما شهدتها الحياة السياسية خلال تلك الآونة.

يجسد الفنان ياسر جلال في المسلسل، دور الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال توليه رئاسة المخابرات الحربية ثم منصب وزير الدفاع خلفا للمشير طنطاوي، وقت الأحداث، بينما يجسد الفنان صبري فواز دور محمد مرسي، إضافة إلى بعض الشخصيات الأخرى.

يوثق مسلسل الاختيار 3 فترة مهمة في تاريخ مصر الحديث، منذ تولي الرئيس المتوفي محمد مرسي حكم البلاد، وسعي قيادات جماعة الإخوان للسيطرة على مفاصل الدولة، حتى رحيل مرسي في 30 يونيو 2013

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله