اعلان

الاختيار 3 الحلقة 29| القوى الوطنية تقترح خارطة الطريق.. والسيسي: «توكلنا على الله»

الاختيار 3
الاختيار 3

عرضت الحلقة 29 من مسلسل الاختيار3، مشاهد وتفاصيل مثيرة، تزامنت مع الأيام الأخيرة لحكم الرئيس الأسبق المتوفي محمد مرسي، في أعقاب ثورة غضب شعبية انتابت البلاد في 30 يونيو.

«توكلنا على الله»، جملة كررها وزير الدفاع، الفريق عبد الفتاح السيسي، في حلقة اليوم، قبيل وبعد اجتماعه بقوى ورموز القوى الوطنية، للتدارس حول حالة الغضب في الشارع.

جاءت مقترحات القوى الوطنية بضرورة إجراء انتخابات رئاسية مبكرة وتعطيل العمل بالدستور، وأشار وزير الدفاع ، بحسب الحلقة، آنذاك، إلى رفض الدكتور سعد الكتاتني، القيادي الإخواني، حضور اللقاء الهام مع وزير الدفاع بصحبة رموز القوى الوطنية.

جذب مسلسل الاختيار 3، مشاهدة الملايين في مختلف محافظات الجمهورية، إذ يتناول مرحلة مهمة من تاريخ الدولة المصرية وهى ثورة الـ 30 من يونيو، وكواليس ما شهدتها الحياة السياسية خلال تلك الآونة.

يجسد الفنان ياسر جلال في المسلسل، دور الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال توليه رئاسة المخابرات الحربية ثم منصب وزير الدفاع خلفا للمشير طنطاوي، وقت الأحداث، بينما يجسد الفنان صبري فواز دور محمد مرسي، إضافة إلى بعض الشخصيات الأخرى.

يوثق مسلسل الاختيار 3 فترة مهمة في تاريخ مصر الحديث، منذ تولي الرئيس المتوفي محمد مرسي حكم البلاد، وسعي قيادات جماعة الإخوان للسيطرة على مفاصل الدولة، حتى رحيل مرسي في 30 يونيو 2013.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر