المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

اليوم.. محاكمة 22 متهما في «داعش العمرانية»

أهل مصر
خلية داعش- أرشيفية
خلية داعش- أرشيفية

تستكمل الدائرة الخامسة إرهاب، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الإثنين، محاكمة 22 متهمًا، بينهم 10 محبوسين، بشأن اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية تعتنق أفكار تنظيم "داعش" الإرهابي بمنطقة العمرانية، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"داعش العمرانية".

ذكرت التحقيقات أن المتهمين جميعا ارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب لجماعة إرهابية بأن جمعوا وتلقوا أموالاً ومعلومات لاستخدامها في ارتكاب أعمال إرهابية، وارتكبوا بطريق الاتفاق والمساعدة في ارتكاب عمل إرهابي خارج البلاد.

أسندت جهات التحقيق إلى المتهمين في القضية أنهم وخلال الفترة من عام 2015 وحتى 7 سبتمبر 2019، تولوا قيادة جماعة إرهابية، ووجهت للمتهمين من 2 وحتى الـ 18 تهم الانضمام لجماعة إرهابية، أسست على خلاف احكام القانون والدستور، بغرض تنفيذ عمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة.

ووجهت النيابة للمتهمين من الـ 19 وحتى 22 تهم تمويل جماعة إرهابية، ووجه للمتهمين من 3 وحتى الـ 6 تهم الشروع في قتل ضابط الشرطة محمد طارق وفرد الشرطة محمد صبحي، وتهم تخريب ممتلكات عامة وخاصة بينها "بوكسات شرطة".

كما أسندت للمتهمين الأول والثاني تهم الشروع في قتل أفراد شرطة وتخريب ممتلكات عامة، ورصد سيارة شرطة والتخطيط لسرقة سيارة شرطة، وحيازة أسلحة نارية عبارة عن بنادق ومسدسات وفرد الخرطوش.

عاجل
عاجل
"شعبة الدخان": زيادة جديدة في أسعار السجائر بداية يوليو المقبل