اعلان

بعد تصديق الحاكم العسكري على أحكام المؤبد.. تفاصيل تكليفات «المُلثم» لكوادر تنظيم «حسم 2»

حركة حسم الإرهابية
حركة حسم الإرهابية

أعلن المحامي بالنقض، خالد المصري، اليوم الخميس، أنه تم التصديق علي الحكم في القضية رقم 123 عسكرية، والمعروفة إعلاميًا بـ«حسم2 ولواء الثورة».

أضاف المحامي عبر صفحته الشخصية بموقع «فيس بوك» أن المتهمين يستطيعون عمل الطعن بالنقض فيها خلال 60 يومًا من تاريخ إعلانهم بالتصديق، ويشترط تقديم أصل توكيل من المتهم للمحامي الخاص به في إجراءات الطعن.

أصدرت محكمة جنايات شرق القاهرة العسكرية، المنعقدة بمجمع المحاكم بطره، في وقت سابق، حكمها على 278 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«حسم2 ولواء الثورة»، وجاء منطوق الحكم بمعاقبة 67 متهمًا بالسجن المؤبد، و92 متهمًا بالسجن المشدد 15 سنة، كما عاقبت 29 متهمًا بالسجن المشدد 10 سنوات، و6 متهمين بالسجن المشدد 7 سنوات.

كما قضت المحكمة بمعاقبة 10 متهمين بالسجن المشدد 5 سنوات، ومتهم واحد بالسجن 15 سنة، وأخر بالسجن 10 سنوات، و4 متهمين بالسجن 7 سنوات، و26 متهمًا بالسجن 5 سنوات، و36 متهمًا بالسجن 3 سنوات، وقضت بالبراءة لـ 5 متهمين أخرين.

وقضت المحكمة بعدم الاختصاص ولائيًا بنظر الدعوى للمتهم رقم 45 بأمر الإحالة والذي يدعى محمود عطا علي، مع إرسال أوراقه للنيابة العسكرية، وألزمت المحكمة المحكوم عليهم بدورات إعادة تأهيل لمدة 5 سنوات، مع إدراج المحكوم عليهم على قوائم الإرهاب.

أدانت المحكمة المتهمين بارتكاب جرائم بتكوين لجان نوعية مسلحة والانضمام لحركة «حسم» الإرهابية وتنفيذ عدد من العمليات العدائية ضد الدولة، واغتيال النقيب إبراهيم عزازي شريف، والاشتراك في الهجوم على كمين أمني بمدينة نصر.

أسندت جهات التحقيق إلى المتهمين ارتكاب عدة تهم منها، الانضمام لتنظيم إرهابي، يستهدف دور عبادة الأقباط، ورجال الجيش والشرطة والقضاء باعتبارهم طائفة ممتنعة ترفض تطبيق شرع الله في المساجد.

تعليمات «الملثم»

كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا في القضية رقم 420 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا، والمقيدة برقم 123 لسنة 2018 عسكرية، عن تطور نشأة المجموعات المسلحة في عدد من محافظات الجمهورية وعلى رأسها محافظتى الغربية والقليوبية.

وكشف المتهم الرئيسي «مصطفي.ن.ن» في القضية عن أول أعمال المجموعة الإرهابية الجديدة قائلا : «نزلنا حرقنا بوكس كهرباء في مساكن شيراتون، واللي كلفنا بكده واحد اسمه (الملثم) وبعدها حرقنا بوكس كهرباء تانى في الحى العاشر بمدينة نصر، بعد كده قابلنا (الملثم) في سنتر بمدينة نصر، وكلفنا إننا نحط عبوات هيكلية وأول عبوة هيكلية كلفنا بيها كانت قدام البوابة الرئيسية لجنينة مول».

«قنبلة على شكل منبه»

تابع المتهم قائلاً ' اداني عبوة عن صوابع سوداء ملفوفة بشريط شكرتون، وعليها منبه ملزوق شكل القنبلة محطوطة جوة كيس أسود روحت اخدتها وحطيتها في المكان الللى قالنا عليه، والأمن عرف قبل ما تتفجر العبوة وقفل الشارع والدنيا اتقلبت وقتها، وتانى عبوة كانت قدام السراج مول و حطيتها عند البوابة الرئيسية'.

نسبت النيابة العامة للمتهمين بقضية 'حسم 2' اغتيال النقيب إبراهيم عزازي شريف، والاشتراك في الهجوم على كمين أمني بمدينة نصر، ما أسفر عن مقتل 7 من أفراد الشرطة والهجوم على سيارة شرطة بطريق الفيوم، كما أسندت للمتهمين بقضية 'لواءالثورة' عدة تهم منها، الانضمام لتنظيم إرهابي، يستهدف دور عبادة الأقباط، ورجال الجيش والشرطة والقضاء باعتبارهم طائفة ممتنعة ترفض تطبيق شرع الله في المساجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل