اعلان

خسرت الاستشكال.. رحلة مودة الأدهم في قضية استغلال فتيات بقضية «الإتجار بالبشر»

مودة الأدهم
مودة الأدهم

من جديد، عادت قضية فتيات «التيك توك» إلى الأذهان، بعدما تقدمت مودة الأدهم باستشكال على الحكم الصادر ضدها بالسجن 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه، بتهمة الاتجار في البشر، لتصدر محكمة جنايات القاهرة، خلال جلسة اليوم الأحد، برفض الاستشكال.

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، في وقت سابق، حكمًا بمعاقبة المُتهمة مودة الأدهم، فتاة "التيك توك" بالسجن المشدد 6 سنوات، وغرامة 200 ألف جنيه، مع إلزام المُتهمين بالمصاريف، ومصادرة الأدوات و الأموال المضبوطة.

تدور وقائع القضية المعروفة بـ «الإتجار بالبشر»، حول ما توصلت إليه تحريات الإدارة العامة لمباحث الآداب بشأن تورط حنين حسام ومودة الأدهم في تأسيس مجموعة إلكترونية أسمتها «الوكالة»، ادعت تأسيسها عبر تطبيقٍات لمواقع التواصل الاجتماعي بالاتفاق مع القائمين عليه والذين تربطها علاقة بهم منذ نحو عامين.

تبين من التحقيقات أن الفتيات ظهرن في بثٍ مرئي مباشر متاح لكل المشاركين، عبر التطبيق وإنشاء علاقات صداقة وتجاذب أطراف الحديث مع المتابعين له، مُستغلة فترة حظر التنقل إبان الموجة الأولى لجائحة كورونا بالبلاد ومكوث المواطنين بمنازلهم؛ مقابل وعدهم بالحصول على أجورٍ تزيد بزيادة اتساع المتابعين لهن.

دخلت قضية «الإتجار بالبشر»، في تطور جديد قبل عدة جلسات، بعد القرار الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة، بضبط وإحضار حنين حسام على ذمة القضية.

وفي 27 من يناير الماضي، قرر قاضي المعارضات بمحكمة العباسية، تأييد إخلاء سبيل حنين حسام بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه بقضية الاتجار بالبشر، ورفض استئناف النيابة.

خلال الجلسة الماضية، فضت المحكمة أحراز القضية، وعرضت عدد من الفيديوهات الخاصة بحنين حسام ومودة الأدهم، وشملت الفيديوهات عدد من فيديوهات تخصهما على تطبيق "تيك توك"، كما عرضت المحكمة محادثة بين المتهمة مودة الأدهم وآخر يحمل الجنسية العربية، كما عرضت المحكمة فيديو يخص مودة الأدهم، فأنكرت ما جاء بالفيديو.

كشفت التحقيقات اعتراف تفصيلي أدلت به فتاة «التيك توك»، مودة الأدهم، حول قيامها بتصوير مقاطع فيديو مع طفلين مجني عليهما، وهي الفيديوهات التي قدمها أحد الضباط الشهود في القضية، كما أثبتت التحقيقات أن مودة الأدهم تورطت في استخدام طفل وطفلة، لم يتجاوز عمرهما الـ 18 عاما، عن طريق تصوير فيديوهات ونشرها على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، مستغلة ضعفها وعدم إدراكهما لحصولها على ربح من ورائهما، وأفادت تحريات رجال المباحث أن باقي المتهمين اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع "حنين ومودة" في ارتكاب الجرائم المنسوبة لها.

أفادت تحريات المباحث أن التحويلات التي تلقتها مودة الأدهم لا تتناسب مع طبيعة نشاطها ومصدر دخلها الذي أقرت به أثناء فتح الحساب، من كونها طالبة جامعية ومتوسط دخلها السنوي يبلغ 50 ألف جنيه.

عرضت المحكمة فيديو ظهرت فيه "مودة" وهي ترقص، فقاطعت الأخيرة المحكمة قائلة: "عايزة أتكلم وأوضح لحضرتك حاجة مهمة"، وهو ما رفضه القاضي وتدخل محذرا إياها قائلاً "لو مسكتيش هطردك برة القاعة"، فالتزمت مودة الأدهم بالصمت.

دفع محامى مودة الأدهم، ببطلان التحقيقات وكيدية الاتهام وخلو القضية من مظاهر جريمة الاتجار فى البشر، وقال للقاضي "يا ريس في أكتر من اللي عملته مودة بيتذاع في التلفزيون"، وتابع المحامي "مسلسلات رمضان كان فيها مشاهد كتيرة، وكمان في اعلانات استخدمت الأطفال"، مطالبا ببراءتها قائلاً: "انظروا إليها بعين الرأفة والإحسان".

وبحسب ما ذكرته التحقفيقات، فقد ظهرت مودة الأدهم في فيديو، وهي ترقص، وخلال عرض ذلك الفيديو على المحكمة، تدخلت مودة وطلبت الحديث إلى القاضي، قائلة: "عايزة أتكلم وأوضح لحضرتك حاجة مهمة"، وهو ما رفضه القاضي وتدخل محذرًا إياها قائلاً "لو مسكتيش هطردك برة القاعة"، فالتزمت مودة الأدهم بالصمت.

وشملت الفيديوهات الخاصة بالقضية على تطبيق "تيك توك"، مشاهد تخص مودة الأدهم، وفي خلال عرض اللجنة الفنية للفيديوهات، أنكرت مودة الأدهم التهم المنسوبة إليها وعلقت قائلة: «مش أنا اللي في الفيديو، والله ما استغليت الأطفال ومش ممكن أستغل الأطفال دي أبدًا»، دخلت بعدها في نوبة من البكاء داخل القفص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل