اعلان

شركاء في القضية.. مهران يُلمح بمسئولية متهمين آخرين بجريمة «نيرة» طالبة المنصورة

الطالبة نيرة أشرف
الطالبة نيرة أشرف

قال المحامي بالنقض أحمد مهران، إن قبول أى محامي لمهمة الدفاع عن المتهم بقتل «نيرة» ليس من أجل إعفاء المتهم من المسئولية أو اخراجه براءة.

وألمح «مهران» - الذي سبق وأطلق حملة لجمع تبرعات لدفع دية "نيرة" - في تصريحات لـ «أهل مصر» إلى أنه قد يكون هناك مسئولين آخرين لم يمثلوا بعد في القضية، أو يكون هناك شركاء آخرين في ارتكاب الجريمة ليصبحوا هم المحرك الرئيسي للجريمة، وإن ظهر هؤلاء فلابد وأن يحاسبوا ويتم تقديمهم إلى المحاكمة الجنائية، لا أن يتحمل المسؤولية شخص واحد.

تابع المحامي موضحًا أنه من الواجب أن يحصل كل متهم على محاكمة عادلة، مُردفا «هذا ما نسعى إليه فالقضية وإن كانت ثابتة في حق المتهم، إلا أنه من حقه أن يترافع عنه محاميه ويبرز النقاط التي من شأنها تخفيف العقوبة عليه.

سيطرت حالة من الجدل في الشارع المصري، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، بعد التقارير الإعلامية والأنباء التي تشير إلى تولي المحامي فريد الديب الدفاع عن محمد عادل، المتهم بقتل نيرة أشرف، طالبة جامعة المنصورة، فهناك من وجد أن المتهم من حقه أن يترافع عنه محامٍ كبير مثل فريد الديب، وهناك من هاجم هذا الاتجاه بشأن وكالة المحامي الكبير عن المتهم بقتل الضحية، في مشهد مأساوي حزين، لا زال محفورًا في نفوس كل من شاهد فيديو الحادث البشع.

قال فريد الديب، المحامي الشهير، إنه لم يحسم أمره حتى كتابة تلك السطور، بشأن تولي الدفاع عن المتهم بقتل «نيرة»، طالبة جامعة المنصورة.

أضاف «الديب» في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»: «شغلتي كمحامي أنى أقرأ ورق القضية أولًا، ننتظر جلسة الحكم غدًا ونطّلع على ملف القضية وبعدها سأحدد موقفي بشكل كامل عقب قراءة حيثيات الحكم».

أطلق المحامي أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، حملة تبرعات تهدف لجمع 5 ملايين جنيه قيمة دية نيرة أشرف، طالبة المنصورة التي ذبحت على أبواب جامعتها على يد الطالب محمد عادل؛ لدفعها لأهل الضحية وإنقاذ قاتلها من الإعدام.

وقال "مهران"، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "الدية حق شرعي ورخصة قانونية مش عيب ولا حرام ، لكن العيب والحرام أننا نشارك في مقتل محمد عادل حى ونقف نتفرج".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً