اعلان
اعلان

ضبط شاب تحرش بسيدة في قصر النيل

جرائم تحرش
جرائم تحرش
كتب : أهل مصر

ألقت الأجهزة الأمنية، التابعة لمديرية أمن القاهرة، القبض على شاب تحرش بسيدة، أثناء سيرها بمنطقة قصر النيل.

وتلقى ضباط مباحث قسم شرطة قصر النيل، بلاغا من سيدة تقيم بنطاق محافظة الجيزة، أفادت فيه بأنها تعرضت أثناء سيرها بسيارتها في وسط البلد، تعرضت لتحرش لفظي من شاب يقود دراجة نارية، قبل أن يلوذ بالفرار.

وبإجراء التحريات، وجمع المعلومات حول الواقعة، تبين أن الدراجة النارية مملوكة لمحل تجاري بدائرة قسم شرطة مصر القديمة، وأمكن تحديد وضبط قائدها، وتبين أنه عامل بالمحل ذاته، ويقيم أيضا بمحافظة الجيزة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

عقوبة التحرش الجنسي في القانون

ونصت المادة 306 من قانون العقوبات، على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 3 آلاف جنيه، ولا تزيد على 5 آلاف جنيه، أو بإحدى العقوبتين، كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص، أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية، سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل، بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية'.

وأضافت المادة ذاتها: 'تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة والغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه، أو إحدى هاتين العقوبتين، إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة، والتتبع للمجني عليه'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل