اعلان

حكم نهائي بـ حبس مرتضى منصور.. كيف انتصر الخطيب «مؤقتًا» في معركته ضد رئيس الزمالك؟

مصدر قضائي: غياب مرتضى منصور عن جلسة اليوم لتخوفه من القبض عليه وترحيله

حبس مرتضى منصور في قضية سب محمود الخطيب
حبس مرتضى منصور في قضية سب محمود الخطيب

صراع قانوني ومبارزة كبيرة داخل ساحات المحاكم، امتدت لأشهر طويلة، كان طرفاها الكابتن محمود الخطيب، ومرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، نالت ترقب ومتابعة عدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، لاسيما التصريحات التي اعتاد الأخير مرتضى منصور خلال الأزمة المشتعلة بينه وبين الكابتن «الخطيب».

اليوم الأربعاء، انتهت جولة هامة في الصراع القانوني بين الخطيب ومرتضى منصور، بعد صدور حكم نهائي واجب النفاذ من محكمة مستأنف القاهرة الإقتصادية، بتعديل الحكم الصادر على مرتضى منصور بتهمة سب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، من الحبس سنة إلى شهر مع الشغل والنفاذ.

حبس مرتضى منصور

أشار مصدر قضائي في تصريح خاص لـ«أهل مصر» إلى أن حضور المتهم المشكو في حقه، وجوبيًا في الجلسة الإستئنافية، حتى يتم قبول الاستئناف من الناحية الشكلية، غير أن غياب مرتضى منصور، عن جلسة اليوم الأربعاء، لا يؤثر في كون الحكم حضوريا، لأنه حضر جلسة سابقة أيضًا أمام جنح مستأنف القاهرة الإقتصادية.

فيما أشار مصدر مطلع آخر، إلى أن غياب مرتضى منصور عن جلسة اليوم، يرجع إلى تخوفه من صدور حكم بإدانته، يستوجب القبض عليه وإدخاله قفص الإتهام، ومن ثم ترحيله إلى محبسه، لبدء تنفيذ الحكم، على اعتبار أن حكم اليوم نهائيًا واجب النفاذ.

حبس مرتضى منصور

قال محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، إن الحكم الصادر اليوم الأربعاء في القضية رقم 83 لسنة 2022 جنح اقتصادية، في القضية المرفوعة من الأهلي لصالح الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، والذي يتهم فيها المحكوم عليه مرتضى منصور بالسب والقذف والطعن في عرضه وخدش سمعة عائلته.

وأكد «عثمان» أن الحكم الصادر اليوم، هو حكم واجب النفاذ ونهائي، بعدما سبق وعاقبت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية برئاسة المستشار شريف البيلي، في وقت سابق بحبس مرتضى منصور سنة مع الشغل، إلا أن مرتضى منصور استأنف الحكم أمام المحكمة الاستئنافية، فأصدرت حكمها المتقدم مع الشغل والنفاذ.

حبس رئيس الزمالك

وذكر محامي الأهلي في تصريحات له، إنه وبناء على حكم اليوم، فعلى المحكوم عليه مرتضى منصور، تسليم نفسه للجهات القضائية المختصة، أو تنفيذ الحكم بالقبض عليه من قبل أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، لتنفيذ الحكم الصادر بمعاقبة المتهم بالحبس لمدة شهر مع الشغل والنفاذ.

وأعلن الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، تمسكه بموقفه الرافض للتصالح مع رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، وصمم على استمراره في خصومته القانونية داخل ساحات المحاكم على خلفية القضايا المتداولة بينه وبين رئيس الزمالك، ورفض أى طرق ومساعي للصلح تماما في القضايا المرفوعة بينهما.

حبس مرتضى منصور

أقام الكابتن محمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء، أكثر من دعوى قضائية ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، منها ما صدر فيها أحكام بالسجن، مثل قضية اليوم المقيدة برقم 83 لسنة 2022 جنح اقتصادية، ومنها ما صدر فيها حكما بتغريم مرتضى منصور.

وقامت المحكمة الاقتصادية برئاسة المستشار بدر السبكي وعضوية المستشارين سامي شومان وهشام عبدالمعطي وسامي عبدالجواد، بمد أجل النطق بالحكم في وقت سابق في القضية، التي تضمنت مذكرة محامي الأهلي فيها على مقاطع مرئية ومسموعة حفلت بعبارات السب والقذف والطعن في الأعراض وخدش سمعة العائلات، وهو ما تمسك به محمود الخطيب في معاقبة خصمه أمام المحكمة، نظير ما اقترفه من جرائم يعاقب عليها القانون.

قضايا أخرى منظورة

ولا تزال هناك قضايا متداولة منظورة أمام محكمة جنح العجوزة، بين محمود الخطيب ومرتضى منصور، قدم كل طرف فيها مذكرة بأسباب الخصومة وتفاصيل عبارات ومقاطع السب والقذف وخدش الحياء، وتنتظر صدور أحكام فيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً