اعلان

تأجيل قضية تجميد حافظة فودافون كاش لـ14 سبتمبر

فودافون كاش
فودافون كاش

قررت محكمة القضاء الإداري، الدائرة السابعة، اليوم، الأربعاء، تأجيل قضية تجميد حافظة فودافون كاش على خلفية جريمة تطبيق الرمال البيضاء لـ14 سبتمبر.

جاء القرار لاستكمال استخراج شهادة رسمية من نيابة الشؤون المالية والتجارية عن المحاضر والقضايا المحررة ضد عصابة تطبيق الرمال البيضاء الإلكتروني، حيث نطالب الدعوى بإلغاء رخصة المحفظة البنكية لفودافون كاش، لارتكابها مخالفات سهلت جريمة نصب الرمال البيضاء.

تطبيق الرمال البيضاء

وكان قال رافع الدعوى، المحامي هاني سامح، إن أسباب طلب إلغاء الرخصة تتمثل في مخالفة فودافون كاش لضوابط التحويلات النقدية والإيداعات المنصوص عليها في القانون، وتسببها في حصول جريمة الرمال البيضاء.

حيث تقدمت مجموعة من ضحايا واقعة الرمال البيضاء بدعوى قضائية بمجلس الدولة، تطالب بإلزام محافظ البنك المركزي والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بإلغاء ترخيص محفظة فودافون كاش وتجميد العمل بها، مع ما يترتب على ذلك من آثار أهمها التحفظ على أرصدة الشركة واتخاذ إجراءات فرض الرقابة المشددة على الشركة وتشكيل لجنة لإدارة شركة فودافون مصر، مع فرض الحراسة القضائية على شركة فودافون مصر، وضمان حقوق المدعين في استرداد أموالهم والتعويضات.

WhatsApp
Telegram