اعلان

من حلوان إلى الأهرام.. رحلة سقوط بلطجي أطلق كلابًا شرسة على المستشفى وطعن طبيب الطواريء

سقوط بلطجي حلوان
سقوط بلطجي حلوان

أربعة أيام استغرقها رجال مباحث القاهرة، في البحث والتحري عن مكان اختباء عاطل، أطلق كلاب شرسة على الطاقم الطبي بمستشفى حلوان، وأصاب طبيب الطواريء وثلاثة من أفراد الأمن بالمستشفى في مشاهد مرعبة بشعة، حتى نجحت فجر اليوم الخميس، في ضبط المتهم بمعرفة مأمورية أمنية خاصة استهدفته في مكان اختبائه.

مشاهد البلطجة التي فرضها المتهم الجاني على أرجاء المستشفى، كانت كفيلة باتخاذ اللازم من أعمال البحث والتحري الموسعة من قبل ضباط مباحث حلوان، على رأسهم المقدم محمد المعداوي، رئيس مباحث حلوان، وتوصلت التحريات إلى أن المعتدي على الطبيب وأفراد الأمن، سبق له إحضار صديقه إلى المستشفى مصابًا في مشاجرة مع آخر بمنطقة المعصرة، واتهم تمريض المستشفى بالإهمال، لاسيما أن صاحبه حالته حرجة، وتطورت المشادة الكلامية إلى حد قيامه بالتعدي على طبيب الطوارئ وسدد إليه طعنة في بطنه، وحاول أفراد الأمن الإمساك به، إلا أنه اعتدى عليهم وأصاب عددا منهم كما هددهم بكلب شرس، ثم فر هاربا من موقع الحادث.

كثفت مباحث حلوان، منذ الأحد الماضي، جهودها للقبض على المتهم بطعن طبيب داخل مستشفى حلوان، بعد المشاجرة التي نشبت بينه وبين أفراد الأمن وتهديدهم بواسطة كلب شرس.

باشرت النيابة العامة تحقيقاتها في الواقعة، وأمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهم وسرعة إجراء التحريات للتوصل لملابسات الحادث على وجه الدقة.

وفي إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع الإخبارية يتضمن تعدى أحد الأشخاص يحمل سلاح أبيض وبحوزته "كلب شرس" على موظفي الأمن الإداري وطبيب داخل إحدى المستشفيات بمنطقة حلوان بالقاهرة.

تبين أنه حال استقبال إحدى المستشفيات بمنطقة حلوان بالقاهرة أحد الأشخاص سائق مركبة "توك توك" - مُصاب بجرح قطعى، ادعاء مشاجرة وبصحبته عاطل، سبق إتهامه في قضية "سلاح"، ومطلوب التنفيذ عليه في قضية "سلاح أبيض"، فحدثت مشادة كلامية بينهما وبين موظفي الأمن الإداري بالمستشفى تطورت لمشاجرة تعدى خلالها الأخير على موظفي الأمن الإداري بالمستشفى.

تحريات فريق المباحث بقسم شرطة حلوان، برئاسة المقدم محمد المعداوي، بالتنسيق مع رجال الأمن العام، نجح في تحديد مكان إختباء المتهم الهارب داخل إحدى الشقق بمنطقة الأهرام بالجيزة، حتى تم إستهدافه في مأمورية أمنية وضبطه وضُبط بصحبته 4 مسجلين خطر آخرين، ومطلوبين للتنفيذ عليهم في قضايا (ضرب وسلاح أبيض ومخدرات).

دلت التحقيقات الأولية أن المتهم الهارب وبعد استشعاره القوات، أشهر سلاحًا ناريًا عبارة عن فرد خرطوش وأطلق عدة كلاب شرسة ناحية القوات، تمكنت القوات من السيطرة على الموقف وأسفر عن إصابة المتهم بطلق ناري في الساق، تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

عثر رجال المباحث بحوزة المتهمين على فرد خرطوش وطبنجة صوت و7 أسلحة بيضاء، "مطواة - سنجة"، ٥ كلاب "شرسة"، رادع شخصي، بجانب العثور على "كرباج"، 2 هاتف محمول، مبلغ مالي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بسبب دبابة أمريكية.. الناتو «متخبّط» في منطقة العمليات العسكرية في أوكرانيا