اعلان

بعد القبض عليه.. خبير قانوني يوضح عقوبة قائد سيارة ملاكي بالسويس عرض حياة المواطنين للخطر

سيارة السويس
سيارة السويس

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم السبت، القبض على سائق قام بحركات استعراضية بسيارته على طريق السويس، وتعريض حياته والآخرين للخطر، نتيجة عدم التزامه بقوانين المرور.

فحصت أجهزة الأمن الواقعة، بعد تداول نشطاء على «فيس بوك» للواقعة، وشارك كثيرون في نشر مقطع الفيديو المتداول، ونجحت الأجهزة الفنية في تحديد هوية قائد السيارة، والتوصل إليه، وتستكمل التحقيق معه.

يستعرض «أهل مصر» عبر السطور التالية، عقوبة قيادة السيارة برعونة واستهتار.

يشير حسام سعد، المحامي بالنقض، والخبير القانوني، إلى أن كل نصوص قانون المرور تعاقب كل من تعمد تعطيل حركة المرور بالطرق أو إعاقتها، بالحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر، وبغرامة مالية لا تقل عن 300 جنية، ولا تزيد عن 1500 جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

أضاف «سعد» في تصريحات لـ«أهل مصر» أن قانون المرور أوضح أن عقوبة الحبس لمدة لا تزيد عن 6 أشهر تكون في حالة القيادة بسرعة تجاوز المسموح به أو قيادة مركبة بدون فرامل، من شأنه تعريض حياته والآخرين للخطر.

لفت المحامي إلى أن المادة 75 من قانون المرور تنص على عدم الإخلال بالتدابير المقررة في قانون المرور، ويلزم قانون المرور قائد السيارة الذي يتسبب في تعطيل حركة المرور بدفع غرامة من 500 إلى 1000 جنيه، أو الحبس فى مدة لا تزيد عن شهر أو الالتزام بهاتين العقوبتين ويجوز فيها التصالح.

تابع الخبير القانوني موضحا أنه وفي بعض الأحيان، وفقا لجسامة الموقف ورؤية مهندس الفحص المختص ووكيل النيابة، يتم إيقاف رخصة القائد مؤقتًا لحين سداد تلك الغرامة الموقعة عليه، ويجرى ذلك من خلال تصوير رقم السيارة والتنسيق مع قسم المرور المختص لإيقاف رخصة السيارة حتى سداد الغرامة المقررة عليه.

تبين من مقطع الفيديو المنتشر لسيارة السويس ملاكي سوداء اللون، أن الشاب يسير وسط سيارات على طريق سريع، ويقوم بعمل بحركات استعراضية بسيارته برعونة واستهتار واضح، كما يقوم بفتح الباب ويضع قدمه عليه أثناء السير وسط الطريق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً