قرار حاسم من النيابة العامة ضد أم ألقت طفليها من الشرفة في حلوان

النيابة العامة
النيابة العامة
كتب : أهل مصر

قررت النيابة العامة، حبس الأم التي شرعت في قتل طفليها، بإلقائهما من شرفة المنزل في حلوان، وذلك على أثر خلافات مع طليقها.

وقالت النيابة العامة في بيان أصدرته صباح اليوم الجمعة، إنها تلقت إخطارًا بالواقعة، مساء أمس الخميس، بالتزامن مع ما رصدته إدارة البيان والمرافعة، بمكتب النائب العام، من تداول لخبر الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

وأوضح البيان أن النيابة العامة انتقلت لمسرح الواقعة لمعاينته، وضبطت كاميرات مراقبة بمحيطه وثقت لحظات سقوط الطفلين تباعا من شرفة المسكن الكائن بالطابق الأول علوى من العقار، واستمعت النيابة العامة لأقوال الطفلين، واثنين من الجيران، والباحث الاجتماعي بالمجلس القومي للأمومة والطفولة.

وأشارت النيابة العامة إلى أن حاصل كل ذلك، أوضح اعتياد الأم المتهمة على ضرب الطفلين وإيذاءهما، وأنه يوم الواقعة نشبت مشادة هاتفية مع طليقها، فتوعدته بإلحاق الأذى بالطفلين إن لم ينفق عليهما، وفور انتهاء المكالمة انتاب الطفلان الخوف منها، فتوجها مسرعين لشرفة المسكن، فلحقت بهما المتهمة وألقتهما منها.

وسلمت النيابة العامة الطفلين لجدتهما لأبيهما، في ضوء توصية الباحث الاجتماعي بذلك، وباستجواب المتهمة ادعت أن الطفلين ألقيا بأنفسهما من الشرفة هربا منها، وأقرت بأنها دائمة التعدي عليهما.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمة احتياطيا على ذمة التحقيقات، وندبت مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الكشف عليهما لبيان ما بهما من إصابات وسببها، كما طلبت تحريات الشرطة حول الواقعة، وجار استكمال التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين بهدف حل أزمة مصرف ليبيا المركزي