اعلان

ضربها بالفستان الأبيض ليلة الزفاف.. كيف اقتصت المحكمة لـ «عروس الإسماعيلية»؟

ضرب عروس الإسماعيلية
ضرب عروس الإسماعيلية

عاقبت محكمة جنح ثان الإسماعيلية، اليوم الأحد، الزوج المتهم بالتعدي على زوجته المعروفة إعلاميًا بإسم «عروس الإسماعيلية» بالحبس سنة وغرامة ألفى جنيه، بإدانته بالتعدي على زوجته وضربها وبرأته من تهمة احتجازها.

نشبت خلافات بين المجني عليها وزوجها، ليلة الزفاف، منذ أسابيع قليلة، بعد ضرب العريس لزوجته بفستان زفافها، ثم اختفى العروسان عن وسائل الإعلام قليلًا، حتى عادا للظهور مجددًا، بمزيد من الإهانات في حق الزوجة العروس مُجددًا.

8 أشهر على فيديو الضرب العروس بالفستان الأبيض

مساء ليلة في فبراير الماضي، تبادل العروسان وأقاربهما الضرب والسباب، بعد دقائق من حفل زفافهما، وانتهى الأمر بإصابة «عروس الإسماعيلية»، حتى ظهرت بعدها الأخيرة في مقطع فيديو، وهي في أحضان زوجها، وسط حضور الأهل.

كل حمام يا بيه

واقعة «عروس الإسماعيلية» تعيد إلى الأذهان أيضًا، صاحب الفيديو الشهير «كل حمام يا بيه»، بعدما كشفت التحقيقات أنه ابن عم العريس، وباشرت النيابة العامة تحقيقاتها معه للوقوف على دوره في واقعة التعدي على الزوجة 'عروس الإسماعيلية' من عدمه.

فاجأت الزوجة، رواد التواصل الاجتماعي، وتحدثت بعد ثمانية أشهر عن تفاصيل الزواج المرعبة التي تداولها الكثير، منذ ليلة زفافها وتهديده لها والخوف من طعنها في شرفها إذا تركت زوجها في تلك الليلة.

ضرب وإهانة واحتجاز

ذكرت الزوجة مها، التي لقبت بـ«عروس الإسماعيلية»: «جوزي حبسني وحجزني بدون وجه حق 15 يوم، وعذبني في شقة أخوه مروان، المتواجدة في نفس العمارة».

بين مؤيد ومعارض ومتعاطف وغير متعاطف مع موقف عروس الإسماعيلية، فتحت النيابة العامة تحقيقات موسعة فيما كشفت عنه الزوجة الشابة، في حديثها، بشأن تعرضها للضرب والإحتجاز على يد زوجها دون طعام ولا شراب، وتكرار ضربها بآلة حادة، وإحداث إصاباتها.

بعيدًا عن الصخب الإعلامي للواقعة، اتخذ فريق النيابة المكلف بالتحقيق في الواقعة، عدة إجراءات وتدابير فنية، من بينها حجز المتهم لحين انتهاء التحقيقات.

أمر بالقبض على العريس

النيابة العامة قررت ضبط وإحضار الزوج، بعد هروبه، ونجت قوة أمنية في تنفيذ القرار وتم تقديمه إلى النيابة العامة، لمباشرة التحقيق معه في أقوال واتهامات زوجته له، ووجهت له تهمة احتجاز زوجته بمسكن شقيقه، وتعديه عليها بالضرب محدثًا إصابات بها.

ذكرت النيابة أن الزوجة «عروس الإسماعيلية» تقدمت بشكوى مرفقًا به تقرير طبيٌّ بإصاباتها، وكشفت أمام المُحقق عن تطور الخلافات الزوجية بينها وبين المتهم، لدرجة تعديه عليها، وإحداث إصاباتها، فحاولت الفرار، فمنعها واحتجزها لمدة 15 يومًا، داخل مسكن شقيقه، وتناوبا الاعتداء عليها.

«اصطدمت بأثاث الشقة»

أنكر الزوج «العريس»، اتهامات زوجته له، وادَّعى اصطدامها بأثاث مسكنها، ما تسبب في إصابتها بهذا الشكل الذي ظهرت عليه في النيابة، وأمام وسائل الإعلام.

ندبت النيابة مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الكشف على المجني عليها لتحديد إصاباتها وكيفية حدوثها، وطلبت تحريات الشرطة حول الواقعة مع بيان دور شقيق المتهم في الواقعة.

تفاجأت 'مها. م'، المعروفة إعلاميا بـ «عروس الإسماعيلية»، في أثناء تواجدها بنيابة قسم ثان الإسماعيلية، لسماع لأقوالها في المحضر الذي حررته برقم 9064 لسنة 2022 جنح قسم ثان الإسماعيلية ضد زوجها 'تاجر خضار'، بالاعتداء عليها بالضرب المبرح وإصابتها بإصابات بالغة، بقيامه بتحرير محضر سابق ضدها اتهمها فيه بسرقة مشغولات ذهبية من منزل الزوجية وحمل رقم 4363 لسنة 2022 إداري ثان الإسماعيلية.

محاكمة عاجلة للزوج

تسلمت النيابة العامة تحريات رجال المباحث حول كافة ملابسات الواقعة، وتبين صدق رواية وحديث الزوجة 'عروس الإسماعيلية'، وكذب إدعاءات الزوج المتهم.

كما دلت أقوال المجني عليها ووالدها وشاهدة على تعدي الزوج على زوجته، فيما أكد والد المجني عليها باستغاثة ابنته به فور وصوله للعقار الكائن به مسكنها ومسكن شقيق زوجها، حيث خرجت من شرفة مسكن الأخير مستغيثة به من تعدي زوجها عليها.

وأوضحت النيابة أنها سألت صحفية على صلة بالمجني عليها وزوجها، فشهدت بأن الأخيرة أخبرتها بتعدي زوجها عليها وأنها رأت ما بها من إصابات فأبلغت الشرطة بالواقعة.

وفي ختام التحقيقات، أمرت النيابة بإحالة المتهم إلى المحاكمة الجنائية، بتهم احتجاز زوجته بمسكن أحد ذويه، وتقييده حريتها، وإحداثه عمدًا إصابات بها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما