اعلان
اعلان

هل زواج شيرين وحسام حبيب باطل؟ ظهرت منكسرة حزينة (خبراء قانون)

زواج شيرين وحسام حبيب
زواج شيرين وحسام حبيب

حالة من الجدل تسيطر على زواج الفنانة شيرين من حسام حبيب، خاصة بعد فترة الصراعات والمشاحنات والمهاترات التي سيطرت على أخبارهما خلال الآونة الأخيرة، لدرجة وصلت إلى حد السباب والتراشق بألفاظ نابية.

أُحيط دخول الفنانة شيرين عبد الوهاب، المستشفى لتلقي العلاج، بحالة من الغموض وتناقض الروايات، إذ اتهمت شقيقها بإجبارها على دخول المستشفى، ليخرج شقيقها مؤكدًا أن شيرين مدمنة وأوصته والدته بضرورة علاجها داخل المستشفى، بعد وصولها لمرحلة حرجة من المرض. شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

أعلنت الفنانة شيرين عبد الوهاب عودتها لطليقها الفنان حسام حبيب مرة ثانية، وقالت في مداخلة هاتفية: 'الخبر السعيد تم بمشيئة الله تعالى كتب كتابي على السيد حسام حبيب، كتبنا الكتاب الساعة 9 بليل، بحضور أقرب الناس ليا اخواتنا، أنا بعتذر لحسام عن كلام صدر مني'.

يقول المحامي والخبير القانوني المتخصص في الشأن الأسري، إن قانون الأحوال الشخصية نص على التراضي في عقد الزواج، وفي حالة شيرين، فأشار إلى وجود العديد من الحالات التي يشوبها البطلان لوجود عيب من عيوب الإرادة، وهناك حالات أخرى تصح لا يشوبها البطلان رغم وجود حالة الإدمان مثلًا.

المحامي عبد الحميد رحيم

هل زواج المدمن باطل؟

تابع عبد الحميد رحيم، في تصريحات لـ«أهل مصر» إن حاجة العلاقة الزوجية للعقد مُلحة و ضرورية لسلامة الأسرة، وبناءها عن طريق الإرادة الحرة، فلا يصح عقد الزواج إلا بوجود طرفين وهما الزوج والزوجة، تنطبق إرادة كل منهما مع الثاني.

بدورها علقت نيفين وجيه، المحامية والخبيرة القانونية، إن المدمن يقع موقع السفيه، وبالنظر إلى حالة الفنانة شيرين، فإنها تعتبر مسلوبة الإرادة وتعتبر فاقدة للأهلية، فليس بمقدورها في توقيت علاجها ومرحلة تلقيها دواء طبي ونفسي، أن توقع على أي عقد.

بطلان عقد القران

أضافت «وجيه» في تصريحات لـ«أهل مصر» أنه ومنذ بدء دخول المريض المدمن المستشفى لتلقي العلاج وخروجه منها، لا يجوز له التوقيع على أى مستندات، مشيرة إلى أنه في حال الحصول على تقرير طبي من المستشفى التي يتلقى فيها المريض العلاج، والذي يفيد بأن المريض أو المريضة ليست فى كامل قواها ووعيها، وغير مكتملة الإدراك، فإنه وفي تلك الآونة يصبح عقد القران باطلًا من الناحية القانونية.شيرين

السفيه والمجنون

«السفيه والسكران والمجنون فاقدي الأهلية»، تقول المحامية نيفين وجيه، مضيفة أن هذه الحالات المرضية لا تصلح لإتمام عقد القران وكذا إتمام حدوث الطلاق، فإن يمين الطلاق لم يقع لأنه ليس في كامل وعيه.

ترى الخبيرة القانونية «وجيه» إن فترة علاج الإدمان لا تقل عن 6 شهور، لتوافر الإطمئنان لخروج المخدر من جسد المريض.

ولفتت في تصريحاتها إلى أن بعض أنواع المخدرات المدرجة في الجدول، تحتاج للعلاج لفترة لا تقل عن العام ونصف العام، لكى يصبح مُعافى، إذ أنه يتلقى علاجا فمويا ونفسيًا بشكل تدريجي.

كتب كتاب شرين وحسام حبيبكشف ياسر قنطوش، محامي شيرين عبد الوهاب، في بيان نشره عبر صفحته في موقع فيس بوك: «نقلًا عن الفنانة شيرين عبدالوهاب ورغبةً منها لبيان الحقيقة كاملة للرأي العام، وتفنيد لما ورد من شائعات وأخبار على لسان مدير أعمالها السابق المدعو ميمي فؤاد الذي تم إنهاء عمله من جانب الفنانة لعدم قيامه بالدور المطلوب منه طوال الفترة السابقة، فإن الفنانة تعلن وتؤكد أن كل هذه الأخبار المتداولة مجرد شائعات مغرضة ولا أساس لها من الصحة».

وعن شقيقها، كتب المحامي: 'أنها تعرضت لمؤامرة كبيرة أحد أطرافها شقيقها المدعو محمد عبد الوهاب، وبعض المقربين لها حيث قام شقيقها بضربها وسحلها مستخدما سلاحًا في مواجهتها لارهابها وترويعها مع مجموعة من الأشخاص أصدقائه، وذلك ثابت بتحقيقات النيابة العامة، حيث وجهت الفنانة له إتهام صريح بذلك بالإضافة لاتخاذ إجراءات قانونية تجاهه عن واقعة السب والقذف التي ذكرت علي لسانه'.

تابع محامي شيرين: «تعلن الفنانة أنها لن تتوانى لحظة عن مقاضاة أي شخص كائنا من كان يسىء لها أو لسمعتها وأنها كلها ثقة في النيابة العامة والقضاء المصري في إستعادة حقوقها وما تعرضت له من مؤامرة مغلفة بدافع الإخوة والشفقة وهذا بعيد كل البعد عن الحقيقة حيث أن هناك تقارير طبية في تحقيقات النيابة العامة تثبت صحة أقوالها وأنها في هذه الفترة الحالية متفرغة تماماً لأعمالها الفنية تاركه أمور التقاضي لمكتبنا بشأن متابعتها ومتابعة الإجراءات القانونية».

اختتم محامي شيرين عبد الوهاب: «وأخيراً تؤكد الفنانة بأنها خرجت من المستشفى بصحبة محاميها الخاص استقلت معه سيارته، وتوجهت إلى منزلها ولا صحة لما يتم تداوله خلاف ذلك».

شقيق شيرين يرد على تصرفاتها

ورد محمد عبد الوهاب 'شقيق الفنانة شيرين' المعروف بلقب 'كونج'، على بيانها، عبر صفحته في موقع فيسبوك، قائلا: 'حسبي الله ونعم الوكيل تمشي سواق يشتغل معاكي بقاله ٢٢ سنة، صاينك وصاين ولادك وشغالة بنت صغيرة ملهاش ذنب'.

وتابع: «وميمي فؤاد الراجل المحترم بقي (المدعو) ميمي، اللي من شهر كنتي منزلة صورة ليه كاتبة عليها اجدع راجل في مصر، يا ترى بقي بعد كل ده 'لوسي ابن طنط فكيهة' اللي انتي معاه من ساعة ما خرجتي في فيلا قرايبه في لاند مارك مبسوط».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل