اعلان

سقوط نصاب استيراد السيارات بالقاهرة وتسفير الشباب بالغربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط نصاب لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين بزعم إنهاء إجراءات استيراد السيارات لهم من الخارج بالقاهرة، حيث أكدت معلومات وتحريات مباحث الأموال العامة، قيام أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة القاهرة، بممارسة نشاط إجرامي تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين بقصدالإستيلاء على أموالهم مدعياً وجود نفوذاً له من خلال علاقاته ببعض موظفى الجمارك، على خلاف الحقيقة، وإمكانية إنهاء إجراءات استيراد السيارات من الخارج ودخولها للبلاد عبر المنافذ الجمركية بسعر أقل من السوق بنسبة 20% محققاً لهم ربحاً كبيرا، مما مكنه من الإستيلاء على أموالهم.

ارشيفية ضبط نصاب

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة السيدة زينب بالقاهرة.. وبحوزته هاتف محمول، وبفحصه فنياً تبين إحتوائه على دلائل تؤكد على نشاطه الإجرامى، وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.. كما أمكن التوصل للثنين من ضحايا المتهم وبسؤالهما قررا بتعرضهما لواقعة إحتيال من المتهم، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

سقوط نصاب الهجرة بالغربية

نجحت أجهزة الأمن بالغربية فى ضبط شخص لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين راغبى الهجرة والإقامة بالخارج والإستيلاء على أموالهم.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص'له معلومات جنائية'- مقيم بمحافظة الغربية) بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى النصب والإحتيال والإستيلاء على أموال المواطنين من راغبى السفر للخارج من خلال الزعم بقدرته على تسهيل إجراءات حصولهم على تأشيرات سفر وهجرة وإقامات دائمة ببعض الدول 'على خلاف الحقيقة' مقابل مبالغ مالية، وكذا إيهامهم برفض تلك الدول قبول أوراقهم للحصول على الإقامة لعدم توافر الشروط لديهم عقب إستلامه المبالغ المالية وعدم ردهالهم.

عقب تقنين الإجراءاتأمكن ضبطه وبتفتيش مسكنه تم ضبط عدد من الأكلاشيهات المقلدة منسوب صدورهم لشركات تجارية مختلفة يستخدمها المتهم فى تزوير شهادات خبرة بأسماء عملائه - 2 كشف حساب بنكى بأسماء أشخاص مختلفة - 2 سجل تجارى بأسماء أشخاص مختلفة - ( 2 ) بطاقة قيد بسجل المستوردين 'جميعها مزورة بالكامل' –12 جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة - مبالغ ماليةعملات 'محلية – أجنبية' من متحصلات نشاطه الإجرامى) ، وكذا الأدوات المستخدمة لتصنيع الأكلاشيهات وإصطناع المحررات المزورة 'جهاز حاسب آلى – جهاز سكانر – طابعة ألوان – هاتف محمول) بفحص الأجهزة المضبوطة تبين إحتوائها على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى، وبمواجهة المتهم المذكور اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، و تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً