اعلان

قبل المرافعات.. ماذا قالت دعوى محاكمة هبة قطب بسبب تصريحات إهانة المصريين؟

الدكتورة هبة قطب
الدكتورة هبة قطب

تواصل محكمة جنح الدقى، اليوم الأربعاء، محاكمة الدكتورة هبة قطب، بسبب ما صدر منها من إهانات بالغة للرجل المصري، واستخدام عبارات وأوصاف لا تليق، على خلفية تصريحاتها التليفزيونية خلال لقاءها مع الإعلامي عمرو أديب.

المحكمة وخلال الجلسة الماضية، أصدرت قرارها بالتأجيل لجلسة اليوم للاطلاع وتقديم المستندات، وسماع المرافعات.

هبة قطب

تفاصيل الجنحة المباشرة

أقام أشرف ناجي، المحامي بالنقض، الجنحة المباشرة ضد هبة قطب، والتي تتهمها بإثارة الجدل.

قالت الدعوى إن الدكتورة هبة جمال قطب علي، وشهرتها الدكتورة هبة قطب، استشاري العلاقات الأسرية والزوجية، وتعمل أيضًا دكتورة في جامعة القاهرة، فاجأت مقيم الدعوى والشعب المصري والعربي بتصريحات لها خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر» مساء الأحد الموافق الثاني من أكتوبر الجاري، وجهت فيه إهانات بالغة للرجل المصري واستخدمت عبارات وأوصاف لا تليق بل تعتبر تعدي علي قيم أسرية ومجتمعية وتنمر على الرجل المصري وتحريض على هدم الأسرة المصرية.

تحريض على عدم الزواج

أضافت الدعوى التي أقامها «ناجي» المحامي بالنقض والخبير القانوني، أن هبة قطب حرضت على عدم الزواج والاستقرار ونشر أخبار كاذبة عن المجتمع المصري وصورته على أنه مجتمع منحرف تنتشر فيه الفسق والرذيلة، وأدت إلى حالة استياء بالغة بين رجال مصر، حيث قررت طبقًا لما جاء بتصريحاتها بالبرنامج، أن الزوج المصري لديه قناعة أنه إذا كان حنونا على زوجته فإنها ستتغير عليه.

ولفتت هبة قطب - بحسب الدعوى - إلى أن كل ما يعد به الزوج المصري زوجته قبل الزواج يتغير ويختلف، وأضافت الدكتورة هبة قطب استشاري الطب الجنسي ساخرة 'الزوج المصري بيقول الكلام الحلو في حالتين إما في فترة التعارف أو تكون بتموت لما الزوج يقول لمراته يا حجة أو يا بركة بتضايق جدا'.

وذكر المحامي، مقيم الدعوى، في أوراقه التي تقدم بها إلى النيابة أن هبة قطب سخرت من الرجل المصري ردا على كلام الإعلامي عمرو أديب، عندما قال: «لطيف حنون بيدلع لطيف ظريف دمه خفيف كل دي صفات اتقالت عن الرجل المصري الاسبوع اللي فات، هل هو عنده هذه الصفات؟، فردت بسخرية واستهزاء: «يعني ايه ده ايه المقدمه اللذيذه مين ده انت حسستني إني أنا مش من البلد دي شوف هو احقاقا للحق ان الكلام ده كله صحيح لو في الحرام، وضحكت كثير من هذا الكلام فرد عليها المذيع قال لو في الحرام؟، فردت أيوا يا باشا متبقاش مراته لو مراته تبقى فيه صفات تانية إلا من رحم ربي».

وقررت هبة قطب في تصريحاتها التي أثارت غضب كثيرين: « لو حسبتها يبقي الكلام ده 30 % فقط و70 % لا»، فرد عليها الإعلامي عمرو أديب ويقول لها دي بتقولك إن دمه خفيف جدًا فتقرر بضحكة سخرية كبيرة: عشان هي مش متجوزاه، فسألها المذيع بشكل عام، مبتشوفيش الزوج المصري حنونا؟، فردت عليه بشكل عام: لا، بخلاف ما جاء بالحلقة وأثار الجدل بين المتابعين.

تصريحات مثيرة للجدل

قال أشرف ناجي، إن ما صدر من المشكو في حقها، يعد تصريحًا غريبًا أن يصدر من دكتوره كبيرة وشهيرة وشخصية عامة وقدوة، معروف عنها أنها استشاري الطب الجنسي والعلاقات الزوجية والأسرية ولها آراء ونصائح كثيرة يأخذ بها كثير من الشعب المصري.

وأضاف في تصريحات لـ«أهل مصر» أن هذه التصريحات المثيرة للجدل على الهواء مباشرة في برنامج شهير يذاع في جميع أرجاء الوطن العربي، بل ونشر علي جميع وسائل التواصل الاجتماعي مما تسبب في إثارة الجدل وتكدير الأمن والسلم العام، وتسبب في إهانه بالغة للرجل المصري وتعدي على قيم الأسرية في المجتمع المصري، بل ونشر أخبار كاذبة ومشينة عن المجتمع المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً