اعلان

مفاجأة في وفاة سجدة وإيمان.. مفتشات الصحة أمام النيابة: الصيادلة غير مصرَّح لهم بحقن المرضى

النائب العام حمادة الصاوي
النائب العام حمادة الصاوي

أمر النائب العام، اليوم الأربعاء، بإحالة صيدلانية وعاملة لديها إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامهما بالتسبب في وفاة الطفلتين إيمان وسجدة من خلال حقنهما عمدًا مما أفضى إلى موتهما.

أقامت النيابة العامة الدليل ضدهما من شهادة (٩) شهود، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي، وما تبين خلال معاينة النيابة العامة للصيدلية محل الواقعة ومشاهدة آلات المراقبة بها، وما أقرت به المتهمتان في التحقيقات.

إيمان وسجدة

شهادة مفتشات صيادلة بهيئة الدواء

سألت النيابة ثلاث مفتشات صيادلة بهيئة الدواء المصرية أعضاء اللجنة المشكلة من النيابة العامة لمعاينة وجرد محتويات الصيدلية محل الواقعة، واللاتي أكدن بشهادتهن في التحقيقات أن الصيادلة غير مصرَّح لهم بحقن المرضى، باعتبار هذا العمل عملًا أصيلًا من أعمال الأطباء وحدهم، كما أنه غير مصرح لمن لا يملك شهادة مزاولة مهنة الصيادلة التواجد بالصيدليات من الأساس، وأكدن كذلك من خلال معاينتِهم الصيدلية وجودَ عدة مخالفات بها.

وأكدت التحقيقات أن المتهمة الصيدلانية اشتركت مع الأخرى في الجريمة بطريقي التحريض والمساعدة، حيث حرضتها على حقن الطفلتين وهي غير مصرح لها بمزاولة مهنة الطب، وساعدتها بتمكينها من استخدام الأدوات والمواد والعقاقير اللازمة للحقن بالصيدلية، فوقعت الجريمة بناء على هذا التحريض وتلك المساعدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً