اعلان

الحماية المدنية تسيطر على حريق خط غاز أسفل كوبري النادي الأهلي بمدينة نصر (صور)

حريق خط غاز أسفل كوبري النادي الأهلي بمدينة نصر
حريق خط غاز أسفل كوبري النادي الأهلي بمدينة نصر
كتب : عزة رخا

تمكنت قوات الحماية المدنية بالإدارة العامة بالقاهرة، من السيطرة على الحريق الذي نشب في خط الغاز المتواجد أسفل كوبري النادي الأهلي، بمدينة نصر، دون وقوع خسائر في الأرواح أو إصابات، ويجرى الآن عمليات التبريد، إلى جانب إصلاح الخط بمعرفة شركة الغاز.

حريق بطريق النصر

وكانت غرفة العمليات المركزية بالقاهرة، تلقت بلاغًا باشتعال النيران بخط الغاز المتواجد أسفل كوبري النادي الأهلي، وتحديدًا في تقاطع طريق النصر مع شارع أحمد فخري بمدينة نصر؛ وذلك نتيجة كسر ماسورة غاز، وانتقلت قوات الحماية المدنية على الفور إلى مكان البلاغ، حيث تم الدفع بسيارات الإطفاء لمحاصرة النيران والسيطرة عليها، الأمر الذي نجح دون وقوع خسائر.

حريق خط غاز أسفل كوبري النادي الأهلي بمدينة نصر

وكشفت المعاينة الأولية للحريق بطريق النصر أسفل كوبري النادي الأهلي، عن أن الحريق نشب بخط غاز بتقاطع طريق أحمد فخري أمام النادي الأهلي مما أدى لاشتعال حفار وسيارة أسفل الكوبري، وأمرت جهات التحقيق بانتداب خبراء المعمل الجنائي لرفع آثار الحريق، والوقوف على ملابساته.

وكانت غرفة العمليات المركزية بالقاهرة، تلقت بلاغًا باشتعال النيران بخط الغاز المتواجد أسفل كوبري النادي الأهلي في تقاطع طريق النصر مع شارع أحمد فخري بمدينة نصر؛ نتيجة كسر ماسورة غاز، وعلى الفور دفعت قوات الحماية المدنية بسيارات الإطفاء وتم محاصرة النيران والسيطرة عليها.

حريق خط غاز أسفل كوبري النادي الأهلي بمدينة نصر

الحماية المدنية تُسيطر على حريق ضخم التهم شقة سكنية بقطور

وفي وقت سابق، تمكنت الحماية المدنية، مديرية أمن الغربية، اليوم، من السيطرة على حريق شب داخل شقة سكنية، بدون أي خسائر بشرية، لكن النيران أتت على محتويات الشقة بالكامل.

إخطار بحريق شقة سكنية

تلقى اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية إخطارًا من شرطة النجدة بورد بلاغًا يفيد اندلاع حريق هائل في شقة سكنية بقرية شوني.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية وقوات الحماية المدنية، وتبين انبعاث دخان كثيف وتصاعد ألسنة اللهب من داخل شقة سكنية، وتم الدفع بسيارت الحماية المدنية، وإخماد النيران قبل امتدادها إلى المنازل المجاورة، وتحرر المحضر وأخطرت النيابة.

خطوات النجاة من الحرائق وقائمة بأرقام الحماية المدنية

بعد تكرار حوادث الحريق، قد يكون منها حرائق كبيرة أو صغيرة، ولكنها في النهاية قد تودي بأرواح المواطنين. لذا نُقدم خلال السطور، خطوات التعامل مع الحرائق المختلفة كما يلي:

أولا: في حالة الحريق الناتج عن الغاز، يجب منع مصدر الأكسجين، بينما في حالة الحرائق العادية الناتجة عن سقوط مصدر نار ونشوبه في أي شيء قابل للاشتعال، فمصدر من الماء يمكنه السيطرة عليه.

ثانيا: في حالة الحرائق الناتجة عن الكهرباء، على أن تكون حرائق بسيطة وليست شديدة، يمكن فصل الكهرباء من المصدر، والامتناع عن استخدام الماء تماما، كما يفضل توافر طفاية حريق متواجدة في أماكن بارزة لأجل السيطرة على أي حريق من أي نوع.

ثالثا: في حالة الحرائق الشديدة، والتي لا يمكن لعدد من الناس التحكم فيه، فعليك الإبلاغ الحماية المدنية، والاتصال على الأرقام المسجلة في دليل التليفونات، وهي: 23892017 - 23892016 – 180

أرقام الحماية المدنية بعد نشوب حريق الموسكي

- رقم الحماية المدنية في محافظة القاهرة 23919364

- رقم الحماية المدنية في محافظة الجيزة 37610258

وللحصول على رقم الحماية المدنية التابعة للمحافظة من خلال موقع دليل أعمال مصر من الرابط المباشر من هنا: https://www.140online.com/ ومن خلال الدخول هنا، أو الاتصال على المطافي برقم 122 مباشرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة اتحاد جدة والنصر (2-4) بالدوري السعودي لحظة بلحظة| الرابع فابينيو