اعلان

تحقيقات النيابة في حريق خط غاز مدينة نصر: 3 جثث متفحمة ولودر محترق

الحادث
الحادث
كتب : أهل مصر

تباشر نيابة مدينة نصر، التحقيقات في واقعة اشتعال النيران في خط غاز رئيسي أسفل كوبري الجنزوري، في التقاطع بين طريق النصر وشارع أحمد فخري، إثر اصطدام لودر بالخط الرئيسي وتسببه في حريق هائل.

الحادثجانب من الحريق

حريق خط غاز في مدينة نصر

وأمرت النيابة، بانتداب فريق من الأدلة الجنائية التابع لوزارة الداخلية للوقوف على أسباب الحادث وملابساته، وكذلك انتقلت النيابة لمناظرة جثامين 3 عمال ضحايا في الحادث بمستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر.

وأمرت النيابة باستدعاء عدد من شهود العيان على الحادث، للاستماع لأقوالهم للوقوف على ملابسات اندلاع الحريق، وكذلك استعجلت تحريات رجال المباحث حول الحادث.

الحادثالحريق

الحادثالحريق

انفجار خط غاز في مدينة نصر

وألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، القبض على سائق اللودر المتسبب في حريق خط غاز مدينة نصر، أثناء إجراء إصلاحات لخط مياه حدث اصطدام بالغاز، ونتج عنه حريق تسبب في وفاة 3 عمال ونقلوا إلى المشرحة.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية، بلاغًا باشتعال النيران بخط الغاز المتواجد أسفل كوبري النادي الأهلي، في تقاطع شارع حسن المأمون مع شارع أحمد فخري بمدينة نصر نتيجة كسر ماسورة غاز.

وعلى الفور انتقل اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة وقوات الحماية المدنية ومسئولو شركة الغاز وشركات المرافق، وتم إغلاق خط الغاز وتحويله للخط الاحتياطي دون قطع الغاز عن أهالي المنطقة وتمكن رجال الإطفاء من إخماد الحريق وإجراء عمليات التبريد وتجرى عمليات إصلاح الخط بمعرفة شركة الغاز.وانتهى رجال الحماية المدنية من عمليات تبريد موقع حريق خط غاز في مدينة نصر، كما يجرى المعمل الجنائي لحصر الخسائر والأسباب الناجمة عن الحريق.

النجاة من الحرائق

بعد تكرار حوادث الحريق، قد يكون منها حرائق كبيرة أو صغيرة، ولكنها في النهاية قد تودي بأرواح المواطنين. لذا نُقدم خلال السطور، خطوات التعامل مع الحرائق المختلفة كما يلي:

أولا: في حالة الحريق الناتج عن الغاز، يجب منع مصدر الأكسجين، بينما في حالة الحرائق العادية الناتجة عن سقوط مصدر نار ونشوبه في أي شيء قابل للاشتعال، فمصدر من الماء يمكنه السيطرة عليه.

ثانيا: في حالة الحرائق الناتجة عن الكهرباء، على أن تكون حرائق بسيطة وليست شديدة، يمكن فصل الكهرباء من المصدر، والامتناع عن استخدام الماء تماما، كما يفضل توافر طفاية حريق متواجدة في أماكن بارزة لأجل السيطرة على أي حريق من أي نوع.

ثالثا: في حالة الحرائق الشديدة، والتي لا يمكن لعدد من الناس التحكم فيه، فعليك الإبلاغ الحماية المدنية، والاتصال على الأرقام المسجلة في دليل التليفونات، وهي: 23892017 - 23892016 – 180

أرقام الحماية المدنية بعد نشوب حريق الموسكي

- رقم الحماية المدنية في محافظة القاهرة 23919364

- رقم الحماية المدنية في محافظة الجيزة 37610258

وللحصول على رقم الحماية المدنية التابعة للمحافظة من خلال موقع دليل أعمال مصر من الرابط المباشر من هنا: https://www.140online.com/ ومن خلال الدخول هنا، أو الاتصال على المطافي برقم 122 مباشرة.

WhatsApp
Telegram