اعلان

تعرف على عقوبة الشاب والفتاة بواقعة الفعل الفاضح أعلى كوبري الساحل

واقعة كوبري الساحل
واقعة كوبري الساحل

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على الشاب والفتاة القُصَّر مرتكبي الفعل الفاضح بالطريق العام، بمنطقة الساحل في القاهرة.

وأسفرت تحريات الأجهزة الأمنية في واقعة ارتكاب فعل فاضح بالطريق العام، أعلى كوبري روض الفرج في القاهرة، تفاصيل جديدة حول الشاب والفتاة، بعد القبض عليهما بمنطقة الساحل بالقاهرة.

الواقعة

جانب من الواقعة

طالبين في الصف الثانوي

أوضحت التحريات أن الشاب والفتاة القُصّر مرتكبي الفعل الفاضح، في الصف الثاني الثانوي، ‎والشاب يدعى 'ي.م'، من مواليد 2005 طالب ثانوي عام، وأن الفتاة تكبر الشاب بسنة مواليد عام 2004.

أقر الشاب والفتاة فور ضبطهما بأنهما تربطهما علاقة عاطفية ببعضهما، وهو ما جعلهما يقدمان على ارتكاب ذلك الفعل الفاضح، وتبادل القبلات والأحضان.

عقوبة الفعل الفاضح

يقول حسام سعد، المحامي بالنقض والخبير القانوني، إن المادة 278 من قانون العقوبات، تنص على أنه «كل من فعل علانية فعلاً فاضحًا مُخلصًا بالحياء، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو غرامة لا تتجاوز 300 جنيه».

أضاف «سعد» في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» أن جريمة 'الفعل الفاضح العلني' لا تكتمل إلا بتوافر ثلاثة أركان؛ فعل مادي يخدش حياء المرء، منها 'حياء العين أو الأذن'، والعلانية 'يشترط مشاهدة الغير للفعل'، بخلاف القصد الجنائي باعتبار أن «تعمد الجاني إتيان الفعل الفاضح».

وتابع موضحًا أنه يكفي قانونًا لتوافر القصد الجنائي في جريمة الفعل الفاضح المُخل بالحياء أن يكون المتهم عالمًا بأن فعلته من شأنها أن تخدش الحياء.

WhatsApp
Telegram