اعلان
اعلان

أباطرة كيف وصفقات مع الشيطان.. ماذا قدمت مكافحة المخدرات في 30 يوم؟ (فيديو)

جهود مكافحة المخدرات في شهر
جهود مكافحة المخدرات في شهر

أعدت إدارة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، فيديو يرصد جهود الأجهزة الأمنية في مجال مكافحة المخدرات خلال شهر مضى.

تواصل أجهزة وزارة الداخلية جهودها لاصطياد المتهمين المتورطين في جرائم الاتجار بالمواد المخدرة.

جهود مكافحة المخدارت على مدار شهر كامل

يرصد الفيديو عدد من الضربات الأمنية التي وجهها ضباط مكافحة المخدرات خلال الشهر الماضي، في إطار تنفيذ التوجيهات الأمنية باتباع التدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، وضبط الخارجين على القانون، وإحباط تهريب شحنات مخدرات بمبالغ باهظة تصل لمئات الملايين من الجنيهات.

في سياق ذي صلة، شنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعات الأمن الوطني والأمن العام والأمن المركزي ومديرية أمن مطروح والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة بأكاديمية الشرطة، حملة أمنية مكبرة استهدفت عدة عناصر إجرامية تخصصوا في الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهم مُتخذين من مناطق الضبعة ومطروح، وكرًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

1610 طُرب حشيش

ألقى القبض على المتهمين، بينهم اثنين مقيمان بمنطقة الضبعة، وبحوزتهما 1490 طربة لمخدر الحشيش وزنت 203 كجم، 66 ألف قرص مخدر لعقار 'ترامادول'، 3 بنادق آلية و6 خزائن، وعدد من الطلقات النارية لذات العيار، سيارتين، مبلغ مالي، 4 هواتف محمولة، كما تم ضبط متهم ثالث يقيم بمنطقة النجيلة في مطروح، وبحوزته 120 طربة لمخدر الحشيش وزنت 12 كجم، مبلغ مالي، هاتف محمول.

أقر المتهمون بالمضبوطات، وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بعشرين مليون وثلاثمائة وخمسون ألف جنيه تقريبًا، تباشر النيابة العامة التحقيق.

شحنة مخدرات

في سياق ذي صلة، نجح قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية في القبض على 4 متهمين، لهم معلومات جنائية، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة والترويج لها بنطاق محافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح والغربية.

200 طربة حشيش

داهمت قوة أمنية المتهمين أثناء إستقلالهم سيارتين بمنطقة العامرية، وبحوزتهم 200 طربة لمخدر الحشيش وزنت 20 كيلو جرام، كيس بلاستيك يحوي كمية من كسر الحشيش وزنت 5 كيلو جرام، مبلغ مالي، 9 هواتف محمول، أقروا بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة وحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالي من حصيلة نشاطهم الإجرامي والهواتف المحمول للترويج والسيارتين لتسهيل تنقلاتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً