اعلان

مباحث التموين: ضبط 432 طن أرز وشعير خلال حملة أمنية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية حملة أمنية مكبرة لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمختلف الجرائم التموينية، ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الغذائية عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها.

ارشيفية

وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية عن ضبط 1258 قضية تموينية متنوعة من بينها 2 قضية حجب 'أرز أبيض' بمضبوطات بلغت 9 أطنان أرز أبيض 'عيني'، 35 قضية بيع بأزيد 'أرز أبيض' بمضبوطات بلغت (12,186طنىأرز أبيض 'عيني'، 6 قضايا حجب 'أرز شعير' بمضبوطات بلغت 145,266 طن أرز شعير 'عيني')كما تم ضبط 75 قضية عدم توريد أرز شعير بمضبوطات بلغت (266,507 أطنان أرز شعير 'مستندي')، ضبط 4 قضايا غش أعلاف 'غير صالحة للاستخدام' بمضبوطات بلغت (8,590طن أعلاف حيوانية 'عيني')، ضبط 4 قضايا غش أعلاف وأسمدة زراعية 'مجهولة المصدر' بمضبوطات بلغت (73 طن أعلاف حيوانية 'عيني')، وضبط قضية في مجال حجب السلع الإستراتيجية بمضبوطات بلغت (3,650 طن دقيق أبيض 'عيني'- 9,069 طنا 'سلع ومواد غذائية متنوعة' – 1080 لتر خل طعام)، وضبط (453) قضية بيع بأزيد من السعر وعدم الإعلان عن الأسعار للسلع الغذائية وغير غذائية ومواد البناء بمضبوطات بلغت (4,460طن دقيق أبيض 'عيني' –7,501 طن 'سلع ومواد غذائية متنوعة' –25 طن أسمدة زراعية 'عيني'- 10أطنان 'حديد تسليح' –2226عبوة سجائر).

كما تم ضبط 347 قضية في مجال مخالفات المخابز عبارة عن (9 قضايا دقيق بلدي مدعم 'مستندي –عيني' –88 قضية إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات–126 قضية إنتاج خبز ناقص الوزن- 124قضية متنوعة أخرى) بمضبوطات بلغت (1,200طن دقيق بلدي مدعم 'مستندي' –2,050طن دقيق بلدي مدعم 'عيني')، وضبط (20) قضية استيلاء على السلع المدعومة بمضبوطات أبرزها 3,349 طن سكر ' تمويني '- 1111873لتر مواد بترولية 'عيني'- 1,400 طن أسمدة زراعية مدعمة 'عيني') بحجم مضبوطات 'سلع غذائية' بلغت إجمالي (464,768 طنا ' مستندى – عيني') أبرزها (1,200طن دقيق بلدي 'مستندي'- 2,050طن دقيق بلدي 'عيني'- 8,110أطنان دقيق أبيض 'عيني' –21,186طن أرز أبيض 'عيني'- 145,266طن أرز شعير 'عينى' –266,507أطنان أرز شعير 'مستندى'- 3,349 طنسكر 'تموينى'- 16,570طنا 'سلع ومواد غذائية متنوعة' –1080 لتر خل طعام–1111873لتر مواد بترولية 'عينى' –2226عبوة سجائر–81,590 طن أعلاف حيوانية 'عينى' –1,400 طن أسمدة زراعية مدعمة 'عينى'- 25 طن أسمدة زراعية 'عينى' –10 أطنان 'حديد تسليح'، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقتل شاب بمصر القديمة

كان قسم شرطة مصر القديمة، تلقى إخطارا من النجدة يفيد بوقوع مشاجرة بين عائلتين، وسقوط قتيل، وبالانتقال والفحص تبين نشوب مشاجرة، بين ٧ أشخاص من أسرتين، أسفرت عن وفاة أحدهم وحدوث إصابات متفرقة بالآخرين، أمكن ضبط جميع أطراف المشاجرة، وتحرر المحضر الرسمي بالواقعة، ودلت التحريات أن مشاجرة نشبت بين أربعة أشقاء، وثلاثة أشقاء آخرين من أسرة واحدة بسبب خلافات قديمة بينهم، فافتعل أحد أطراف الأسرة الأولى مشاجرة معهم، بسبب الخلاف القديم حيث اعترض على ركنت سيارة أحد أفراد أسرة المجني عليه، فنشبت بينهم المشاجرة.وتبين أن المجني عليه حاول الحيلولة بين نشوب المشاجرة، وحاول إنهاءها، ولكن انهال عليه المتهم الأول بضربه أعلى رأسه باستخدام عصا خشبية، أسفرت عن سقوطه قتيلاً في الحال.

وأضافت التحريات أنه منذ فترة نشأت علاقة بين المتهم الأول، وبين سيدة من أسرة المجني عليه، حيث تم كشف أمره عقب ضبطه يتسلل إليها من بلكونة شقتها، وبعد افتضاح الأمر اجتمع كبار المنطقة لحل الأزمة وديًا، وتم الحكم على المتهم في مجلس عرفي بدفع مبلغ 50 ألف جنيه، مما أثار غضبه وترصد لهم للانتقام، حتى حانت فرصة المشاجرة وانقض على المجني عليه وأرداه قتيلاً.

وقال المتهم في اعترافاته، إنه منذ وقت الصلح وهو يشعر بالغضب والبغض تجاههم، وحاول افتعال مشكلة معهم أكثر من مرة بسبب المبلغ المالي الذي دفعه، ويوم الواقعة اعترض على ركن السيارة أمام المنزل، فتشاجر معهم وقام بضرب المجني عليه بعصا على رأسه، وهرب ولم يتوقع وفاته، كان يريد إصابته فقط، حتى تم ضبطه.

وتبين من مناظرة جثة المجنى عليه، أن المتوفي في عقده الرابع، وأنه مصاب بجرح قطعي في الرأس، أسفر عن حدوث كسر بالجمجمة،وتم التحفظ على كاميرات المراقبة بمكان الحادث.

شاب ينهي حياته شنقًا

وأنهى شاب حياته شنقًا داخل غرفته بمدينة السادس من أكتوبر، تلقى العميد محمد أمين رئيس مباحث قطاع أكتوبر إشارة من إدارة شرطة النجدة بالعثور على جثة شاب مشنوقا بدائرة قسم أول أكتوبر.

ووجه العقيد عمرو حجازي مفتش فرقة وسط أكتوبر، بسرعة فحص البلاغ، وبينت معاينة المقدم أحمد السويركي رئيس المباحث أن الجثة لشاب يدعى 'مروان.ع.ا.' يبلغ من العمر 22 سنة، يرتدي ملابسه كاملة وبها آثار شنق بالرقبة.

التحريات توصلت إلى انتحار العشريني لمروره بأزمة نفسية، ونقل الجثمان إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة للتصريح بالدفن.

مصرع طفلة على يد والدها

وفي واقعة أخرى، تباشر نيابة البدرشين، تحقيقاتها في واقعة مصرع طفلة ضربًا وحرقًا على يد والدها، وقررت تشريح جثة الطفلة لبيان وتحديد أسباب الوفاة، وطلبت تحريات المباحث حول ملابسات الواقعة.

ولم تحتمل الطفلة الصغيرة التي لم تتخط عامها الثاني، وصلة تعذيب على يد أبيها الذي انعدمت بداخله مشاعر الرحمة والأبوة والإنسانية، لتفارق الصغيرة حياتها بين يديه.

ويقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً