اعلان

عضو مجلس «المحامين»: مشهد اليوم في «قضية مطروح» بداية لإحياء كيان المحاماة

نبيل عبد السلام وسط أبنائه من المحامين في مرسى مطروح
نبيل عبد السلام وسط أبنائه من المحامين في مرسى مطروح

قال نقيب عبد السلام، عضو مجلس نقابة المحامين، ومقرر لجنة الحريات، إن حشود المحامين اليوم الأحد، في مرسى مطروح، تضامنا مع زملاءهم من محاميي مرسى مطروح، جاءت معبرة عن إرادة ووحدة المحاماة.

أضاف «عبد السلام» في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» أن مشهد المحامين اليوم في مرسى مطروح بداية لإحياء كيان المحاماة مرة أخرى، وإعطاء رسالة أن نقابة المحامين هى رئة الدولة، وبدأت تصدر الشهيق والزفير.

نبيل عبد السلام - عضو مجلس نقابة المحامين

عبد السلام: «المحاماة هى شريان مصر»

«مهنة المحاماة هى شريان مصر تمرض ولا تموت وعلينا توثيق هذه المرحلة»، يقول نبيل عبد السلام، عضو مجلس نقابة المحامين، مشيرا إلى أن المهنة بدأت تعود إلى سابق قوتها ووحدتها كما كانت.

ونوه «عبد السلام» إلى أن نقابة المحامين أصدرت قرارًا ضمنيا بإنهاء قرار تعليق العمل بالمحاكم والنيابات بشتى محاكم الجمهورية، بعد القرار الصادر اليوم الأحد، بإخلاء سبيل محامين مطروح.

نبيل عبد السلام - عضو مجلس نقابة المحامين

خاطبت محكمة جنح مستأنف مرسى مطروح، رئيس نيابة مرسى مطروح، بشأن القضية المعروفة إعلاميًا بـ«محامين مطروح»، لتنفيذ الحكم الصادر اليوم الأحد في القضية التي أحدثت حالة من الغضب بين صفوف المحامين.

بحسب الخطاب حصلت «أهل مصر» على نسخة منه، فقد قررت المحكمة حجز الدعوى للحكم في جلسة 5 من فبراير المقبل، وأمرت بوقف تنفيذ العقوبة المقضي بها مؤقتًا لحين الفصل في الاستئناف والإفراج عن المحكوم عليهم ما لم يكن أيًا منهم مطلوبًا لسبب آخر.

هتافات المحامين

قضت محكمة جنح مستأنف مرسى مطروح، اليوم الأحد، بإخلاء سبيل «محامين مطروح» وتحديد جلسة 5 من فبراير المقبل، للنطق بالحكم، بشأن استئنافهم على الحكم الصادر ضدهم بالحبس سنتين مع الشغل في قضية اتهامهم بمقاومة السلطات والتعدي على موظفين عموميين.

احتشد المئات من المحامين، منذ صباح اليوم الأحد، أمام محكمة مرسى مطروح، تضامنا مع زملائهم المحبوسين في قضية محامين مطروح، في القضية المتهمين فيها بالتعدي على موظفين عموميين ومقاومة السلطات.

هتف المحامون أمام المحكمة « علي وعلي وعلي الصوت، النقابة مش هتموت»، وأضافوا: «إرفع راسك يا محامي.. انت الدرع وانت الحامي.. إحنا شركاء العدالة.. مينفعش معانا إهانة».

وتابعوا في هتافاتهم: «يا الله يا كريم.. احمي السادة المحامين.. اكتب على حيطة الزنزانة.. حبس المحامين عار وخيانة».

أحداث القضية

تعود تفاصيل الواقعة إلى الجمعة الماضية، بعد وقوع مشادة بين محامٍ وموظف بالمحكمة تطورت إلى اعتداء الموظف على المحامي، وحضر محامٍ آخر وتواصل مع المستشار رئيس محكمة الجنايات الذي أنهى الموقف وصرف الجميع، غير أن تجاذبًا حدث بين نفس الموظف وبعض المحامين، نتج عنه التعدي بالضرب على المحامين وتبادل الضرب بينهم وبين موظفين آخرين.

عقد مجلس النقابة الفرعية في مرسى مطروح، اجتماع دائم لبحث الأزمة وحماية محاميها، فيما تجرى دعوات بين أوساط المحامين للتضامن مع محامي مرسى مطروح.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا