اعلان

من «فيلا الساحل» حتى حكم «النقض».. رحلة محمد الأمين في قضية «فتيات دار الأيتام»

محمد الأمين داخل القفص
محمد الأمين داخل القفص

كتبت محكمة النقض، اليوم السبت، كلمة النهاية في قضية الإتجار بالبشر، التي سبق وأدين فيها رجل الأعمال المتوفي، محمد الأمين، بالسجن المشدد 3 سنوات، بعدما قضت بإنهاء الخصومة في القضية بوفاة المتهم.

في 18 من ديسمبر الماضي، جاءت وفاة رجل الأعمال محمد الأمين، لتقضي على آماله في الخروج من السجن، بعدما حددت محكمة النقض جلسة 28 من يناير الجاري، بتاريخ اليوم السبت، لنظر الطعن المقدم منه على الحكم الصادر بإدانته بالسجن 3 سنوات.

محمد الأمين

محمد الأمين

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، اليوم الإثنين، بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمه 200 ألف جنيه، لإدانته فيما هو منسوب إليه من اتهامات بالتعدي على بعض الفتيات بدار أيتام مملوكة له وهتك عرضهن في القضية المعروفة إعلاميا بـ«الإتجار بالبشر».

أدانت تحريات المباحث رجل الأعمال محمد الأمين وأكدت صحة ارتكابه للجرائم المنسوبة إليه، وأشارت كذلك لأسماء فتيات أخريات مجني عليهن.

بحسب تحقيقات النيابة العامة، فقد استغل رجل الأعمال ضعف الفتيات بقصد التعدي عليهن جنسيًّا، وهتك عرضهن بالقوة والتهديد، تقول تحقيقات النيابة موضحة أنها تلقت بلاغًا من المجلس القومي للأمومة والطفولة بشأن ما نُشِر بإحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من هتك المتهم عرض فتيات مقيمات بدار أيتام يمتلكها ببني سويف.

أقوال الضحايا

استمعت النيابة لأقوال الفتيات المجني عليهن اللاتي شهدن باعتياد المتهم هتك عرضهن دون رضائهن، واصطحابه بعضهن لفيلته بالساحل الشمالي لمدة أسبوع ليتمكن من هتك عرضهن، وطلبه منهن أفعالًا مخلة.

إضافة إلى ذلك فقد دونت النيابة شهادة مدير غرفة نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة عن تفصيلات البلاغ المقدم، ومدير صفحة 'أطفال مفقودة' بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن رصد الصفحة ملابسات الواقعة، واستماعه لشكوى بعض الفتيات المجني عليهن هاتفيًّا.

واعترفت أخصائية بوزارة التضامن الاجتماعي بتعرض المجني عليهن لمعاناة من عدم الثقة في الآخرين، وصدمة فزع وقلق تجاه الأمور الجنسية، كما سألت النيابة العامة الأطباء النفسيين المختصين بإعداد تقارير بحالة المجني عليهن، فأكدوا معاناتهن من اضطراب سلوكي ونفسي، وأنهن قد أفدن تعرضهن للتحرش في الدار.

نزيلات دار أيتام

أدانت تحريات المباحث رجل الأعمال محمد الأمين وأكدت صحة ارتكابه للجرائم المنسوبة إليه، وأشارت كذلك لأسماء فتيات أخريات مجني عليهن.

يحاكم رجل الأعمال محمد الأمين على خلفية اتهامه بالاتجار في البشر بالتعامل في أشخاص طبيعية، وهن فتيات مجني عليهن من نزيلات دار أيتام مملوكة له ببني سويف، وذلك باستغلاله ضعفهن بقصد التعدي عليهن جنسيًّا، وتحريض أخرى على ارتكاب تلك الجريمة، وهتك عرضهن بالقوة والتهديد، حال كونه مِمَّن له سلطة عليهن، وتعريضهن بذلك للخطر.

ذكر ممثل النيابة في تلاوة أمر الإحالة أن المتهم محمد الأمين تعامل في أشخاص طبيعيين هن المجني عليهن الأطفال الوارد أسماهن بأمر الإحالة، بأن دبر لهن مكانا لإيوائهن دار «الأيدي الأمينة»، واستغل ضعفهن وحاجتهن وسلطته عليهن بقصد استغلالهن جنسيًا، وكان ذلك مصحوبًا بالتهديد بأن هتك عرضهنَ بالقوة، إرضاءً لشهواته.

وأشارت النيابة العامة إلى أن المتهم استطالت يده لجسد الأولى، والثانية تحسس مناطق عفتها؛ واحتضن الثالثة عنوة، وخدش عاطفة الحياء عندها؛ ثم توالى في أعماله قبل الرابعة والخامسة والسادسة والسابعة فكشف عوراتهن اللاتي يحرصن على صونها وحجبها عن الأنظار، ولامس مناطق حساسة من أجسادهن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً