اعلان

النيابة في قضية «طفلتي الإسكندرية»: المجتمع أصابه الخوف والترقب من تلك الواقعة

قضية قتل طفلتي الإسكندرية «سجدة وإيمان»
قضية قتل طفلتي الإسكندرية «سجدة وإيمان»

أذاعت النيابة العامة، عبر منصاتها الرسمية، مقتطفات من مرافعة علام أحمد علام، وكيل نيابة غرب الإسكندرية، في قضية محاكمة صيدلانية وعاملة، لاتهامهما بجرح الطفلتين إيمان وسجدة بحقنة عمدًا ما أفضى إلى موتهما.

قالت النيابة خلال المرافعة أنها جاءت تترافع في قضية الضحية فيها طفلتين شقيقتين، في ظل مجتمع أصابه الخوف والترقب من تلك الواقعة، خوف على أبنائه وترقب من خطر قريب قد ينالهم.

قتل طفلتي الإسكندرية «سجدة وإيمان»

تسائل وكيل النائب العام، هل سيكون مصير أبناء المجتمع الوفاة كمصير الطفلتين الضحيتين؟، مطالبا: «مضاد حيوي للعلاج يجب علينا أخذ الحيطة والحذر والأخذ بالأسباب قبل تعاطيه والتعامل معه».

أقامت النيابة العامة الدليل ضد المتهمتين من شهادة 9 شهود، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي، وما تبين خلال معاينة النيابة العامة للصيدلية محل الواقعة ومشاهدة آلات المراقبة بها، وما أقرت به المتهمتان في التحقيقات.

انتهت التحقيقات إلى أن المتهمة العاملة بالصيدلية قد حقنت الطفلتين المجني عليهما بمادة السيفوتاكسيم، دون اختبار حساسيتهما لها، وهي غير مصرح لها بمزاولة مهنة الطب البشري، حيث إن حقن المرضى من الأفعال الماسَّة بجسم الإنسان، ويُحظر إتيانه دون الحصول على تصريح بمزاولة مهنة الطب، فأدى فرط حساسية الطفلتين لتلك المادة إلى مضاعفات لديهما انتهت إلى هبوط دورتهما الدموية، وفشل وظائف تنفسهما، ما أفضى إلى موتهما على النحو الثابت بتقرير الصفة التشريحية لجثمانيهما الصادر عن مصلحة الطب الشرعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً