اعلان

كشف ملابسات استغاثة طالبة من تعدي شقيقها عليها بالضرب بالبساتين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت أجهزة الأمن بالقاهرة ملابسات تداول منشور عبر 'فيس بوك' يتضمن استغاثة طالبة من تعدى شقيقها عليها بالضرب بالبساتين، حيث تم رصد تداول منشور على إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى 'فيس بوك' يتضمن استغاثة إحدى الفتيات لتعرضها للضرب من قبل شقيقها.

التحريات

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد الفتاة الظاهرة بالمنشور المشار إليه ، وتبين أنها طالبة مقيمة بدائرة قسم شرطة البساتين بالقاهرة، وباستدعائها حضرت رفقة شقيقها مقيم بذات العنوان، وقررت تضررها من شقيقها لاعتياده التعدى عليها بالسب والضرب لوجود خلافات عائلية بينهما، وبمواجهة شقيقها اعترف بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضربها قدام أطفالها

اعتداء شقيق على شقيقته بالضرب

لا يجوز ضرب الأخ لأخته

وكان الداعية الإسلامى الدكتور أشرف الفيل، من علماء الأزهر الشريف، أنه لا يجوز ضرب الأخ لاخته، سوى ما يتعلق بالوقوع فى الخطيئة أو ما يشبه ذلك، مشيرا إلى أن اعتداء الاخ على شقيقته بالضرب تحت اى مسمى يضعه تحت طائلة الإثم، وأنه يجوز للاخ ان يعنف أخته أو يزجرها.

وأضاف أن ظلم الاخ للاخت حرام، حيث قال الله تعالى فى حديثه القدسى:'يا عبادي إنِّي حرَّمتُ الظُّلمَ على نفسي وجعلتُهُ بينَكم محرَّمًا فلا تَظالموا'، وأكد أهل العلم انه لا يجوز اللجوء إلى ضرب الأخت في حال إصرارها على ترك الحجاب، إذ لا سلطان للأخ عليها في ذلك وحسبه النصح والبيان والاستعانة بالوالدين ، وتذكيرهم بما أوجب الله عليهم من المسئولية.

WhatsApp
Telegram