اعلان

دفاع صيدلي حلوان يكشف كواليس طلب تعديل اتهام الجاني إلى القتل العمد

صيدلي حلوان وابنه
صيدلي حلوان وابنه

كشف المدعي بالحق المدني لـ صيدلي حلوان، الدكتور ولاء زايد، عن الاتهامات التي تواجه المتهمين في القضية، وهى الاحتجاز دون وجه حق، واستعمال القوة والبلطجة والضرب والتعذيب، والسيطرة على إرادة المجني عليه'.

وأضاف دفاع صيدلي حلوان في حديثه لـ'أهل مصر'، بأنه قدم طلبًا لهيئة المحكمة للمطالبة بتعديل القيد والوصف لارتكاب جناية القتل العمد، كما أن النيابة العامة في مرافعتها أثبتت شبهة احتجاز الصيدلي ولاء زايد وتعذيبه وإلقاءه من الدور الخامس.

صيدلى حلوان

وشهدت الجلسة حضور جميع المتهمين إلى محكمة الجنايات بالقاهرة، ما عدا المتهمة الأولى 'ريناد' زوجة صيدلي حلوان، واستمعت هيئة المحكمة لأقوال الشهود في القضية.

وقررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل محاكمة المتهمين بتعذيب المجني عليه الصيدلي ولاء زايد، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ صيدلي حلوان، والمتهمين فيها باحتجازه وضربه وتعذيبه، لجلسة 22 فبراير؛ لتعذر حضور زوجة المجني عليه الأولى إلى المحكمة.

وانتهت تحقيقات النيابة العامة مع المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ صيدلي حلوان، وجهت لـ7 متهمين تهمة استعراض القوة ضد المجني عليه ولاء زايد، والتلويح بالعنف بعد تخويفه وإذلاله بسبب خلافات أسرية فيما بينهم لإرغامه على تطليق زوجته الثانية.

وأضافت تحقيقات النيابة، أنَّ المجني عليه ولاء زايد صيدلي حلوان، أرسل يوم الواقعة رسائل لشقيقته وزوجته الثانية يستنجد بهما طالبًا منهما الحضور لمسكنه لوجود أسرة زوجته الأولى وآخرين في شقته.

وتابعت تحقيقات النيابة العامة، أنَّ شقيقه المجني عليه استغاثت بحارس العقار لاستطلاع أمر شقيقها المجني عليه ولاء زايد صيدلي حلوان، ولكن بعد انصراف الحارس فوجئ بسقوط الضحية من شرفة منزله وتوفي في الحال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة