اعلان

ترقية 79 قاضيًا واستعراض إنجازات الطعون.. أبرز قرارات الجمعية العمومية لمحكمة النقض

رئيس محكمة النقض
رئيس محكمة النقض

انعقدت اليوم الثلاثاء، الجمعية العمومية لمحكمة النقض برئاسة القاضي محمد عيد محجوب رئيس محكمة النقض، رئيس مجلس القضاء الأعلى، وتعد تلك الجمعية الأكبر حضوراً في تاريخ محكمة النقض.

افتتحت الجمعية بآيات من الذكر الحكيم، أعقبها تكريمًا لقضاة المحكمة الذين وافتهم المنية هذا العام، وآخراً لمن اكتمل عطائهم ثم كلمة القاضى رئيس المحكمة والتي استهلت بتوجيه رسالة شكر وتقدير لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي على دعمه لاستقلال القضاء وتوفير كافة لوجستيات العمل القضائي.

تناولت كلمة رئيس المحكمة استعراضًا لاستخدام أحدث التقنيات مع شركاء النجاح في الانتهاء من مشروع المكتبة الالكترونية للقضاة وبيانًا للطعون التي تم إنجازها بفروعها الجنائية والمدنية والتجارية والإيجارات والعمال ووضع استراتيجية محددة للسنوات القادمة، واختتمت الأعمال بالموافقة على ترقية 79 قاضيًا بمحكمة النقض إلى درجة نائب رئيس محكمة النقض فضلاً عن الاقتراع السري 70 قاضيًا للانضمام لسدنة محكمة النقض.

أكدت الجمعية العمومية لمحكمة النقض على الإصرار بالمضى قدمًا لتحقيق العدالة بالتفاني في انجاز الباقي من الطعون ومواصلة الجد لتحقيق كلمة الله الحق في إرساء وتحقيق العدالة ومواكبة العصر في استخدام التقنيات الحديثة والتحول الرقمي داخل محكمة النقض وفقًا للخطة الموضوعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً