اعلان

قبر محمد عادل قاتل نيرة أشرف.. خناقة أمام بسبب لافتة مدون عليها «شهيد وعريس الجنة»

خناقة أمام قبر محمد عادل قاتل نيرة أشرف بسبب لافتة مدون عليها «شهيد وعريس الجنة»
خناقة أمام قبر محمد عادل قاتل نيرة أشرف بسبب لافتة مدون عليها «شهيد وعريس الجنة»
كتب : أهل مصر

شهد حوش مقابر الصدقة بمقابر سيدي خلف، نشوب مشادات كلامية بين أسرة الشاب 'محمد عادل' والمعروف إعلاميا بقاتل فتاة المنصورة 'نيرة أشرف'، والقائمين على دفن الموتى بمقابر الصدقة الجارية، عقب تعليق أسرة الشاب لافتة رخام مدون عليها عبارة 'ادعوا للشهيد عروس الجنة محمد عادل'، حيث حاول مشرف المقابر منعهم ودفعهم للخروج من المكان كونه غير مملوك لهم.

كانت شقيقة محمد عادل الصغرى، قد حاولت وضع رخامة مساحتها نحو '40*70 سم2' سعيا في تخليد وفاته أعلى موقع دفنه بحوش المقابر، كما أقدمت شقيقة الشاب المتهم على تصويرها فيديو ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

جانب من الأزمة

حكاية لافتة محمد عادل شهيد وعريس الجنة أمام قبره

وكانت حالة من الحزن ممزوجة بلحظات من الفرح بتحقق القصاص العادل بتطبيق حكم الإعدام قد ظهرت في حق الشاب 'محمد عادل' المتهم بإنهاء حياة الفتاة نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة بعد مرور قرابة العام على حادثة بوابة كلية الآداب بجامعة المنصورة.

في المقابل خيم الحزن على وجوه أفراد أسرته وأقاربه الذين اتشحوا بارتدائهم الملابس السوداء والوقوف لأكثر من 3 ساعات متواصلة أمام مسجد البرجي بجوار والدته وشقيقته انتظارا لوصول جثمان الشاب وأداء صلاة الجنازة على جثمانه عقب صلاة العصر في مشهد جنائزي مبكي للمارة حتي دفنه بمدافن الصدقة التابعة لأسرة الشيشيني بمقابر سيدي خلف بنطاق حي أول المحلة.

وكان أهالي محلة البرج بمدينة المحلة الكبرى، شيعوا جثمان محمد عادل قاتل نيرة أشرف، بعد تنفيذ حكم الإعدام بحقه صباح الأربعاء، داخل سجن جمصة بالدقهلية.

جانب من الأزمة

كان سجن جمصة بمحافظة الدقهلية، قد شهد تنفيذ حكم الإعدام الصادر ضد محمد عادل قاتل نيرة أشرف، صباح الأربعاء، بعد رفض الطعن المقدم منه على حكم إعدامه، وتم إخطار أسرته لاستلام الجثمان.

وقضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، في جلستها السبت، بعدم اختصاصها بنظر الدعوى المقامة من خالد البري المحامي، وكيلًا عن أسرة محمد عادل، للمطالبة بوقف تنفيذ حكم الإعدام لحين عرض المتهم على الطب النفسي.

وفي 6 يوليو 2022، قضت محكمة جنايات المنصورة، بإعدام المتهم محمد عادل بعد ورود رأي فضيلة مفتي الجمهورية، لاتهامه بقتل زميلته الطالبة نيرة أشرف، كما رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من المتهم وأيدت قرار إعدامه.

وكان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، قد قرر إحالة المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف إلى محكمة الجنايات المختصة.

وأحال المستشار محمد لبيب، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية، المتهم محمد عادل عوض الله إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك في القضية رقم 1409 لسنة 2022 جنح أول المنصورة، وذلك لأنه في يوم 20/6/2022 بدائرة قسم أول المنصورة – محافظة الدقهلية، قتل المجني عليها نيرة أشرف عبد القادر عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها انتقاما منها لرفضها الارتباط به، وإخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر