اعلان

عقوبة تسريب نتيجة الثانوية العامة قبل إعلانها رسميًا.. خبير قانوني يشرح

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

انتشرت على عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، قوائم بنتائج طلاب وطالبات الثانوية العامة 2023، قبل إعلان النتيجة رسميا في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، أمس الإثنين.

تسريب نتيجة الثانوية العامة

عكف الآلاف من طلاب الثانوية العامة على البحث عن أسمائهم داخل كشوف تسريبات نتيجة الثانوية العامة، وصولا لنتيجتهم قبل إعلانها رسميا، في الوقت الذي لم تعلن فيه أى صفحات متخصصة في تسريبات الامتحانات وغيرها نسبة تلك القوائم بالنتيجة إليها.

قال المحامي محمود أبو المجد، الخبير القانوني، إنه في حالة صحة تلك التسريبات حول نتيجة الثانوية العامة، عبر منصات السوشيال ميديا، فيعاقب مرتكبها بغرامة قد تصل إلى 200 ألف جنيه، وفي حال ثبوت الجريمة مع القرائن الفنية اللازمة، يعاقب المتهم بالحبس مدة تتراوح بين 6 أشهر إلى 3 سنوات.

قالت مصادر بوزارة التربية والتعليم في تصريحات صحفية، إنه يجرى فتح تحقيق في تسريب نتيجة الثانوية العامة 2023، وأضافت أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم وجه الشئون القانونية بالوزارة، بفتح تحقيق عاجل في الواقعة.

لجنة فنية

أضافت المصادر أن لجنة فنية تم تشكيلها لبيان عما إذا كانت تلك الكشوف للنتائج تتعلق بالعام الحالي أم الماضي.

اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة والتى من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 19 أغسطس ٢٠٢٣ وتنتهى يوم الثلاثاء الموافق ٢٩ أغسطس ٢٠٢٣.

كما تقرر فتح باب التقديم للطلاب المتضررين من درجاتهم عن طريق فتح باب التظلمات بدءا من يوم الخميس الموافق ٣ أغسطس ٢٠٢٣ لمدة أسبوعين على أن يتم دفع رسم التظلم لكل مادة بقيمة ٢٠٠ جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) |