اعلان

تصدى لقضية اقتحام قصر الاتحادية.. من هو رئيس محكمة الاستئناف الجديد؟

وزارة العدل
وزارة العدل

بحلول 19 من سبتمبر المقبل، يتولى المستشار محمد عامر محمد جادو، رئيس محكمة استئناف بني سويف الحالي، رئاسة محكمة استئناف القاهرة، ضمن تشكيل رؤساء محاكم الاستئناف على مستوى الجمهورية الصادر به قرار قضائي في شهر يونيو الماضي.

باشر المستشار محمد عامل جادو قضايا عدة شغلت الرأي العام، ويتمتع بسيرة طيبة في الأوساط القضائية.

رئيس محكمة الاستئناف الجديد

أصدر المستشار «جادو»، إبان توليه رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة، حكمًا بقبول طعن النيابة العامة على قرار قاضي المعارضات بإخلاء سبيل الرئيس الراحل حسني مبارك على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بشأن اتهامه بمعرفة جهاز الكسب غير المشروع معه، وأمر باستمرار «مبارك» على ذمة القضية.

في قضية القصور الرئاسية، أصدر المستشار محمد عامر جادو، قرارًا بإخلاء سبيل علاء وجمال مبارك، نجلى الرئيس الراحل حسني مبارك، بضمان محل إقامتهما، بشأن اتهامهم بالاستيلاء على أكثر من 125 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية.

وفي وقت مضى، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد عامر جادو، حكمًا ببراءة 19 متهمًا في قضية اتهامهم بمحاولة اقتحام قصر الاتحادية، إبان حكم الإخوان، واستخدام القوة والعنف ضد قوات الحرس.

جاء تشكيل رؤساء محاكم الاستئناف على مستوى الجمهورية، على النحو التالي، إذ تم تعيين المستشار عبد الكريم محمود عبد المجيد محمد، رئيسا لمحكمة استئناف بني سويف، والمستشار أحمد أحمد إبراهيم مهران رئيسًا لمحكمة استئناف أسيوط، والمستشار محمد نصر سيد أحمد رئيسًا لمحكمة استئناف قنا.

و تقرر ندب كل من المستشارين رؤساء محاكم الاستئناف بالمحكمة الموضحة قرين اسم كل منهما اعتبارًا من 13 سبتمبر 2023، إلى 17 سبتمبر 2023، وذلك على النحو التالي: المستشار عبد الكريم محمود عبد المجيد محمد، رئيسا لمحكمة استئناف بني سويف، والمستشار أحمد احمد إبراهيم مهران رئيسًا لمحكمة استئناف أسيوط، والمستشار محمد نصر سيد أحمد رئيسًا لمحكمة استئناف قنا.

كما تقرر ندب كل من المستشارين رؤساء محاكم الاستئناف بالمحكمة الموضحة قرين اسم كل منهما اعتبارًا من 3 يوليو 2023، وذلك على النحو التالي: المستشار أحمد علي أحمد أحمد السيد يونس رئيسًا لمحكمة استئناف بني سويف، وعبد الكريم محمود عبد المجيد محمد رئيسًا لمحكمة استئناف أسيوط، وأحمد إبراهيم مهران رئيسا لمحكمة استئناف قنا.

WhatsApp
Telegram