اعلان

الانتخابات الرئاسية.. مواطنون بمدينتى يحررون توكيلات للمرشحين لليوم العاشر (صور)

توافد المواطنين
توافد المواطنين

توافد المواطنون على مكاتب توثيق الشهر العقاري لعمل توكيلات تأييد للمرشحين بالانتخابات الرئاسية القادمة لليوم العاشر على التوالي بمدينتى.ويتضمن القانون الحصول علي 25 ألف تأييد عبر التوكيلات بالشهر العقاري علي ان تكون من 15 محافظة، وبحد أدنى 1000 تأييد في كل محافظة، وحدد القانون رقم 22 لسنة 2014 الخاص بتنظيم إجراءات الانتخابات الرئاسية في مادته الأولى الشروط التي يجب توافرها في مرشح الرئاسة.

توكيلات المرشحين للانتخابات الرئاسية بمدينتى

ونصت المادة على أن ينتخب رئيس الجمهورية عن طريق الاقتراع السرى العام المباشر من الناخبين المقيدة أسماؤهم في قاعدة بيانات الناخبين، وعلى كل ناخب أن يباشر بنفسه هذا الحق.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بتعيين 5 من المستشارين لعضوية مجلس الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث أعلنت الهيئة التشكيل الجديد برئاسة المستشار حازم بدوي.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن التشكيل الجديد لمجلس إدارتها بعد صدور قرار رئيس الجمهورية رقم 426 لسنة 2023 في هذا الشأن بتعيين خمسة من المستشارين لعضوية المجلس إعمالا لأحكام المادة 209 من الدستور والمادة الـ 5 من قانون إنشاء الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك في ضوء حالتي استكمال المدة المتبقية للعضوية داخل المجلس بالنسبة لإثنين من السادة المستشارين الأعضاء، وانتهاء المدة المقررة بالنسبة للبعض الآخر منهم.

WhatsApp
Telegram