اعلان

بسبب شجرة.. 3 قرارات من النيابة في سقوط عامود إنارة على طفلة بأسوان

معاينة النيابة الإدارية
معاينة النيابة الإدارية

عاينت النيابة الإدارية بكوم أمبو في أسوان، اليوم الأحد، موقع حادث سقوط عمود إنارة على طفلة 12 عاما، تصادف مرورها بأحد شوارع 'منطقة البيارة' بالمدينة، ما أسفر عن إصابتها بإصابات بالغة.

شكل المستشار محمد جاد مدير النيابة الإدارية بكوم أمبو ، فريقًا من أعضاء النيابة ضم كلًا من المستشار أحمد الطحان، وبكري الجرف، مساعد النيابة، وأحمد عبد النبي، مساعد النيابة، وكلفهم بالانتقال لموقع الحادث وإجراء المعاينة صباح اليوم، والاستماع لأقوال الطفلة المصابة وشهادة ذويها.

شجرة ملاصقة لعمود الإنارة

أظهرت المعاينة التي أجرتها النيابة وجود تآكل ظاهر بهيكل العمود، وأن سبب الحادث يرجع إلى قطع مواطن شجرة ملاصقة لعمود الإنارة وسقوطها على أسلاك الإنارة المتصلة به؛ ما تسبب في سقوطه أثناء مرور الطفلة الضحية متوجهة لمنزلها المجاور لمنطقة الحادث، محدثاً بها إصابات بالغة تمثلت في كسور بمختلف أنحاء الجسم وتجمع دموي على الرئتين.

قرارات النيابة

وانتقل فريق النيابة الإدارية لمنزل الطفلة المصابة واستمع لأقوالها، وشهادة ذويها وعددٍ من شهود العيان من المواطنين قاطني العقارات المجاورة.

أصدرت النيابة عدة قرارات جاءت كالآتي: 1- انتداب فني مختص من شركة الكهرباء لفحص العمود محل الحادث وتحديد الأسباب الفنية التي أدت لسقوطه، ومدى التزام شركة الكهرباء 'بكوم أمبو' بعمل الصيانة الدورية والإحلال والتجديد لأعمدة الإنارة.

2- تكليف جهة الإدارة بسرعة المراجعة الشاملة لكافة أعمدة الإنارة والإنشاءات الملحقة للتأكد من توافر اشتراطات السلامة والأمان حرصا على سلامة المواطنين.

3- طلب التقرير الطبي لحالة الطفلة المصابة من مستشفى أسوان الجامعي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر