اعلان

حبس المصممة غادي والي 6 أشهر في سرقة رسومات فنان روسي

غادة والي
غادة والي

قضت المحكمة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، بحبس مصممة الجرافيك غادة والي، 6 أشهر وتغريمها 10 آلاف جنيه، وتعويض مؤقت 100 ألف جنيه، لإدانتها بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية، وسرقة لوحات الفنان الروسي جورجي كوراسوف.

مصممة الجرافيك غادة والي

أمرت النيابة العامة، بوضع مصممة الجرافيك، غادة والي، 34 سنة، على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول. لاتهامها بسرقة لوحات الفنان الروسي جورجي كوراسوف، ولصقها في محطة مترو الأنفاق بكلية البنات في مصر الجديدة بالقاهرة، واستغلالها في إعلان لشركة مياه غازية.

أنكرت "والي" ما نُسب إليها من اتهامات، وقالت إن: «الشركة الفرنسية عملت مناقصة، وتلقينا دعوة لحضورها، وكانوا يبحثون عن شركات مبدعة للقيام بأعمال بمحطات المترو وشركة واليز استديو تقدمت بعرض وتم قبوله».

أضافت المتهمة في التحقيقات موضحة: «تعاقدت مع الشركة بعقدين العقد الأول كان خارج إطار الموضوع محل التحقيق، والعقد الثاني كان بشأن أعمال في خمس محطات ووضع استراتيجية كاملة تسويقية النشاطات والفاعليات داخل محطات المترو، وأعمال أخرى مذكورة في العقد والملحق، بالفعل، تم تنفيذ الأعمال في أربع محطات: وهم هليوبوليس وكلية البنات وباب الشعرية والعباسية، ومن المفترض أن يتم تنفيذها في في المحطة الخامسة وهي ألف مسكن، لكن لم يتم تنفيذها، بسبب إنهاء الشركة الفرنسية العقد».

WhatsApp
Telegram