اعلان

تأجيل «خلية داعش سوهاج» لـ18 مارس

المستشار محمد السعيد الشربيني
المستشار محمد السعيد الشربيني

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة 5 متهمين في القضية المعروفة باسم «خلية داعش سوهاج»، إلى جلسة 18 مارس المقبل، للاطلاع.

ذكرت تحقيقات النيابة أن المتهم الأول أسس وتولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية بأن أسس وتولى قيادة جماعة تعتنق أفكار جماعة داعش الارهابية.

خلية داعش سوهاج

وأضافت التحقيقات أن المتهمين من الثاني حتى الأخير انضموا إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، والمتهمون الأول حتى الثالث ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب بأن وفروا وأمدوه أموالا ومقرات ومعلومات ومواد وأدوات تستخدم في تصنيع المفرقعات بقصد ارتكاب جرائم ارهابية.

ووجهت النيابة إلى المتهمين أنهم رصدوا مركز شرطة جرجا، نقطة شرطة بيت داوود، وكنيسة بمدينة جرجا، وكذا مطار سوهاج الدولي، حيث وقفوا على قوام افراد تأمين تلك المنشآت وتسليحهم، وتلقى المتهم الثالث تعليمات في كيفية تصنيع الأدوات المفرقعة، تمهيدا لاستهداف تلك المنشآت بعبوات مفرقعة وتخريبها وقتل أفراد تأمينها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أزمة الغاز تضرب 3 شركات أسمدة وبتروكيماويات.. وقطاع الزراعة أول الخاسرين