اعلان

محامي الدفاع في قضية "رشوة التموين": العيب في "السيستم".. والمتهمون ضحية غلطة حسابية

محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية
محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة علاء الدين فهمي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية السابق و8 آخرين في قضية ' رشوة وزارة التموين'، لجلسة 18 مارس المقبل.

قال محامي الدفاع عن البقالين التموينيين في قضية 'رشوة التموين'، إنه صدر قرار بتأجيل الجلسة إلى يوم 18 مارس، من أجل الاطلاع على الأحراز، ومن ثم تقديم المستندات اللازمة لأن النيابة لم تكن جاهزة للمرافعة في جلسة اليوم.

تفاصيل قضية رشوة التموين

وأكد أحد محامي الدفاع، أن البقالين المتهمين في القضية صرفوا للمواطنين جميع حصص الزيت والسكر المطلوبة في البطاقات التموينية، ولم يوجد جاكوزي واحدة مقدمة ضدهم بعدم صرف أي حصص تموينية، مضيفًا: 'مفيش مواطن راح عمل شكوى أنه ماخدش الزيت والسكر بتاعه الفترة الماضية، والمواطن كان بيحصل على سلعته كاملة كما هو مدون في البطاقة التموينية'.

ونفى محامي الدفاع وجود أي شبهة تربح من وراء بيع السلع التموينية للمواطنين، مؤكدًا أن يتم صرف جميع السلع بشكل دوري كل شهر للمواطنين.

وأوضح أن 'سيستم' ماكينة صرف التموين هي السبب في هذه المشكلة والبقالين وقعوا ضحية هذه المشكلة الحسابية، مؤكدًا أنه لم يتم ضبط أي زجاجة زيت أو كيس سكر في منزل البقالين التموينيين.

وأشار إلى أن القضية المتهم فيها البقالين هي التربح بمبلغ 10 مليون جنيه وليس 85 مليون جنيه، هذه الأرقام غير دقيقة وتم تعديلها أكثر من مرة، وإذا لجئنا إلى خبير حسابي أو جهة مختصة للمراجعة سيؤكد أن البقالين لم يحصلوا على رشوة حتى لو مبلغ جنيه واحد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً