اعلان

مدير الشئون المعنوية الأسبق لـ«أهل مصر»: «العالم كله اتبهدل» بسبب الحوثيين (خاص)

اللواء سمير فرج الخبير العسكري
اللواء سمير فرج الخبير العسكري

تصريحات هامة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين، خلال مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة (إيجبس 2024)، الذي عقد بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة، تحدث فيها عن حجم إيرادات قناة السويس.

الرئيس السيسي قال إن إيرادات مصر من الممر الملاحي العالمي، قناة السويس، تراجعت بنسبة بين 40 و50 بالمئة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء المصرية.

مكانة قناة السويس

يرى اللواء دكتور سمير فرج، مدير الشئون المعنوية الأسبق، أنه وبعد أحداث واضطرابات منطقة البحر الأحمر على يد الحوثيين، أدرك العالم بأسره أهمية قناة السويس، وأنه لا بديل أو غنى عنها، وهذا الحدث دلل على قيمة ومكانة قناة السويس، بعدما تزايدت مدة الرحلات التجارية العالمية 17 يومًا مرورا ولفًا حول طريق رأس الرجاء الصالح بدلا من المرور عبر قناة السويس.

«العالم كله اتبهدل»

«العالم كله اتبهدل»، يقول اللواء سمير فرج موضحًا أنه لابد من الدول الكبرى ومن بينها مصر في التفكير في تأمين منطقة البحر الأحمر.

أشار «فرج»، المحلل العسكري والاستراتيجي، في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر» إلى أنّ تكلفة المرور من رأس الرجاء الصالح وليس قناة السويس ارتفعت على شركات الشحن وكذا شركات التأمين.

استطرد مدير الشئون المعنوية الأسبق: «لكن المرور عبر قناة السويس تكون مسافة الرحلة صغيرة، لكن رأس الرجاء الصالح والمحيطات مكلف، وهنا ترتفع قيمة تأمين المراكب التجارية والشاحنات».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا