اعلان

«فحم وجركن تنر».. تفاصيل جديدة بحريق مدينة الإنتاج الإعلامي

الحريق
الحريق

يقوم رجال المباحث الجيزة، بسماع أقوال شهود العيان لبيان ملابسات حريق موقع تصوير 'لوكيشن' مسلسل ألف ليلة وليلة بمدينة الإنتاج الإعلامي.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة، اليوم الإثنين، من السيطرة على حريق هائل شب الحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي.

تفاصيل جديدة بحريق مدينة الإنتاج الإعلامي

وكشفت تحريات أجهزة الأمن، في واقعة الحريق الذي نشب بالحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي، أن سبب الحريق تطاير شرارات من فرن يستخدم في تصوير مشهد بمسلسل جودر ألف ليلة وليلة، ووصوله إلى برميل تنر موجود خلف موقع التصوير 'اللوكيشن'.

وأضافت التحريات إن الحريق نشب داخل منزل خشبي تم بناؤه على مساحة 120 مترا لتصوير بعض أحداث المسلسل، وتم بناء فرن بلدي لاستخدامه في تصوير مشهد عمل خبز، وهو من المشاهد الأساسية.

حريق هائل بالحي الشعبي في مدينة الإنتاج الإعلامي.. والسبب جودر (صور) - دار  الهلال

حريق مدينة الإنتاج الإعلامي

الحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي

وكشفت أن العاملين استعانوا بأنبوبة بوتاجاز لتوصيل النار للفرن باستخدام خرطوم، لكن حدثت مشكلة بخرطوم الأنبوبة بسبب عدم وجود عوازل داخل الفرن وفشلوا في تشغيلها.

وتابع المصدر بأن العاملين أحضروا فحما مكان الأخشاب وأشعلوها، فحدث الحريق وامتدّ لـ جركن تنر، والتهم المنزل الخشبي دون انتقاله لباقي المنطقة المجاورة وتم إخماده دون وقوع إصابات.

ونشب حريق هائل في منطقة الحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي المخصص لتصوير الأعمال الدرامية ومسلسلات رمضان.

وتلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة وارتفاع ألسنة اللهب من مدينة الأنتاج الأعلامى، وتم الدفع بـ10 سيارات إطفاء ،وجارى السيطرة على الحريق وأخماده.

WhatsApp
Telegram