اعلان

آخر ضحايا حادث معدية أبو غالب.. عم الطفلة «جنى أحمد»: جثة ابنتنا اتبدلت مع أخرى

حادث معدية أبو غالب
حادث معدية أبو غالب

كشف حسن فوزي عم الطفلة جنى أحمد ضحية حادث غرق ميكروباص معدية أبو غالب، عن أن جثة ابنة شقيقه ذهبت إلى أسرة أخرى، يوم الإثنين الماضي، بالخطأ.

وقال «فوزي» لـ«أهل مصر»: «فرق الإنقاذ النهري استخرجت يوم الإثنين الماضي جثة جنى، لكن لعدم تبين ملامحها، وقع خطأ وذهبت إلى الأسرة الأخرى على اعتبار أنها ابنتهم المدعوة ملك».

وأضاف: «اليوم الجمعة جرى استخراج جثة الفتاة التي تعد آخر ضحايا الحادث، وعندما ذهبنا لاستلامها، على أساس أنها ابنتنا جنى، اكتشفنا أنها ملك، وأن من دفعت لدى الأسرى الأخرى كانت جنى»، مشيرا إلى أنه يجري حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة لتبادل الجثمانين.

ووصلت جثة آخر ضحايا حادث معدية أبو غالب إلى مستشفى وردان، منذ قليل، لاتخاذ إجراءات تسليمها لذويها ودفنها.

حادث ميكروباص معدية أبو غالب

وقالت النيابة العامة في بيان رسمي في القضية رقم ٢٦٩٨ لسنة ٢٠٢٤ إداري مركز إمبابة، إنها تلقت صباح يوم الثلاثاء الماضي، إخطارًا بسقوط حافلة نقل ركاب -ميكروباص على متنه خمس وعشرين فتاة- من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتي الرياح البحيري بمنطقة أبو غالب بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، مما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من مستقليها.

وقد أسفرت التحقيقات عن أنه حال وصول المعدية إلى وجهتها بالناحية الغربية للرياح، اهتزت -كما هو مألوف- لدى اصطدامها بمكان رسوها تمهيدًا للتوقف، وعلى إثر تقاعس قائد الحافلة عن استخدام مكابحها وتركه لها؛ رجعت الحافلة إلى الخلف، في حين لم يغلق المسئول عن تشغيل المعدية، بابها الحديدي الخلفي الذي يضمن عدم سقوط ما تحمله على سطحها، مما أسفر عن سقوط الحافلة في المياه، كما تبين من التحقيقات أيضًا انتهاء رخصة تسيير المعدية منذ شهر أغسطس العام الماضي.

هذا وقد أمرت النيابة العامة بحبس قائديْ الحافلة والمعدية وأخذ عينة منهما للوقوف على مدى تعاطيهما للمواد المخدرة وجار استكمال التحقيقات.

WhatsApp
Telegram