اعلان

بدء اختبارات قبول الدفعة العاشرة بمعاهد معاوني الأمن

تخريج معاونى الامن
تخريج معاونى الامن

أعلن مصدر أمني رفيع المستوى، اليوم السبت، بدء اختبارات القبول للدفعة العاشرة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة أو ما يعادلها، الراغبين في الالتحاق بمعاهد معاوني الأمن للذكور فقط.

اختبارات معاوني الأمن

وشرحت وزارة الداخلية، شروط التقديم في معهد معاوني الأمن، من الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة أو ما يعادلها، للراغبين في التقدم لاجتياز اختبارات القبول بمعاهد معاوني الأمن، من الذكور الذين يجتازون الاختبارات المقررة، وتنطبق عليهم الشروط العامة.

شروط التقديم في معهد معاوني الأمن

وأوضحت وزارة الداخلية، أن المتقدم يجب أن يكون مصري الجنسية، ومن أبوين يتمتعان بالجنسية المصرية عن غير طريق التجنس، وألا يقل السن عن 19 عاما، ولا يزيد عن 25 عاما في تاريخ فتح باب التقدم للالتحاق بمعاهد معاوني الأمن، وأن يكون حاصلا على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها، وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة والاعتبار «ما لم يكن قد رد إليه اعتباره».

الداخلية تعلن فتح باب التقديم في معهد معاوني الأمن

معاوني الأمن أرشيفية

اختبار السمات واللياقة البدنية

وأضافت أن المتقدم يجب ألا يكون قد سبق فصلة من خدمة الحكومة، أو القطاع العام، أو قطاع الأعمال، بقرار أو بحكم تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدوره أربع سنوات على الأقل، وألا يكون قد سبق فصلة من أحد معاهد معاوني الأمن أو من أي كلية أو معهد آخر لأي سبب من الأسباب، وأن يستوفي شروط اللياقة الصحية، والتي يحددها المجلس الطبي المتخصص بهيئة الشرطة، وأن يجتاز كذلك اختبار السمات واللياقة البدنية، والتي يصدر بتحديدها، وفقا للقرار الوزاري الخاص باللائحة الداخلية لمعاهد معاوني الأمن.

وتابعت الداخلية أنه من ضمن الشروط أيضا، ألا يقل طول المتقدم عن 170 سم، وألا يكون مجندا بالقوات المسلحة، أو ملحقا للخدمة بالشرطة أو بأي من جهات الدولة الأخرى، وألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج.

WhatsApp
Telegram