اعلان

الداخلية تبدأ في تطبيق خطة تأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
كتب : أهل مصر

بدأت وزارة الداخلية في بداية صباح اليوم الجمعة، تنفيذ خطة تأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك، مع دخول الإجازة الرسمية.

وذلك استجابة لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

خطة تأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى

وأكد مصدر أمني رفيع المستوى أنه تم رفع درجات الاستعداد داخل جميع قطاعات الوزارة، لضمان تأمين الاحتفالات على مستوى البلاد لضمان سلامة فرحة المواطنين دون تعكيرها.

وجرى تكثيف الإجراءات الأمنية في الشوارع والميادين الرئيسية، والحدائق العامة، والمتنزهات، ودور السينما، والمراسي النيلية التي يتوافد عليها المواطنون خلال الاحتفالات. ونشر الأقوال والتعليمات الأمنية الثابتة والمتحركة، وتعزيز الحضور الأمني بوجود عناصر الشرطة النسائية في وسط القاهرة والمحافظات، بالإضافة إلى تواجد قوات التدخل السريع في جميع المناطق الرئيسية.

تكثيف التواجد الأمني حول جميع المنشآت الحيوية

وجرى تكثيف التواجد الأمني حول جميع المنشآت الحيوية والمهمة في الدولة، خاصة خلال فترة العيد، بهدف الحفاظ على الأمن والاستقرار، وتم اتخاذ إجراءات حازمة لمواجهة أي محاولات لتعكير الأجواء الآمنة التي تتمتع بها البلاد.

وأكد المصدر أن الخطة شملت أيضاً زيادة الرقابة على الأسواق وتنفيذ حملات تموينية مستمرة لمكافحة التلاعب بالأسعار ومواجهة جرائم الغش التجاري.

وجرى التحقق من جودة السلع المتوفرة وتشديد الرقابة على الأسواق، بالإضافة إلى مراقبة حركة تداول السلع خلال فترة العيد.

وأشار إلى أن الخطة التأمينية أخذت في الاعتبار أيضًا توجيه شريحة من المواطنين لقضاء عطلة العيد في المحافظات الساحلية أو في محافظاتهم الأصلية.

وجرى التركيز على تعزيز الخدمات المرورية على جميع الطرق الرئيسية والسريعة وتم نشر سيارات الإغاثة العاجلة لتقديم المساعدة للمواطنين وضمان سلامة المسافرين، وأيضًا الاستمرار في تفعيل غرف العمليات للتعامل مع أي طارئ على مدار الساعة.

تكثيف المرورات على الخدمات الأمنية

أكد مصدر أمني رفيع المستوى أن وزير الداخلية وجه بضرورة تواجد أمني ميداني فعال لجميع المستويات الإشرافية والقيادية، لمتابعة أداء الأمن وتكثيف المرورات على الخدمات الأمنية.

وشدد على ضرورة اليقظة التامة والالتزام بأداء الواجبات بدقة، وحسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ الخطة.

وأشار إلى أهمية مراعاة البعد الإنساني في التعامل مع المواطنين خلال تأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك، وتقديم المساعدة في المواقف الطارئة، كونها جزءاً من استراتيجية الأمن لوزارة الداخلية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة البرتغال وجورجيا (0-1) يورو 2024 (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول