اعلان

قائد مأموريات «الإرهاب».. من هو اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بعد تجديد الثقة؟

وزير الداخلية اللواء محمود توفيق
وزير الداخلية اللواء محمود توفيق

نجاحات أمنية عديدة حققها اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، دفعت القيادة السياسية إلى تجديد الثقة فيه وأداء اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن التشكيل الجديد لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

حصل 'توفيق' على نوط الامتياز من الطبقة الأولى عام 2016، واشتهر وزير الداخلية بلقب 'صائد الإرهاب'.

تجديد الثقة في اللواء محمود توفيق

صدر قرارًا جمهوريًا في 14 يونيو 2018 يتعيين اللواء محمود توفيق وزيرًا للداخلية، وتم تجديد الثقة فيه للمرة الثانية في التشكيل الوزاري الجديد.

ولد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، في 3 أغسطس عام 1961 بمحافظة الجيزة، وتخرج في كلية الشرطة عام 1982، والتحق بجهاز الأمن الوطني منذ أن حمل رتبة ملازم أول وتدرج بالجهاز الأمني الهام وتخرج «توفيق» من كلية الشرطة في 1980 وعمل بعدة قطاعات بالوزارة، والتحق بقطاع أمن الدولة «سابقًا»، وتدرج في المناصب حتى شغل منصب نائب مدير الأمن الوطني ثم مساعدا للوزير.

نوط الامتياز من الطبقة الأولى

ينتمي 'توفيق' إلى مدرسة الأمن الوطني وتدرج به وصولًا لرأس الجهاز حيث عين مساعدا للوزير لقطاع الأمن الوطني، وحصل على نوط الامتياز من الطبقة الأولى عام 2016.

اشتهر كذلك بلقب 'صائد الإرهاب'، نتيجة لتصديه وقيادته لمأموريات أمنية مكبرة أسقط خلالها عدة خلايا إرهابية وقضى على عناصر جهادية، كما نجح فى تفكيك معسكرات الإرهابيين فى الصحراء.

جرى اختيار اللواء محمود توفيق لتمثيل مصر في فرق مكافحة الإرهاب بالخارج، ومثل مصر لعدة سنوات بدول عربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً